أسواق الأسهم- الخليجية

البورصات الخليجية تهبط متأثرة بالأسواق العالمية

انخفضت معظم البورصات الخليجية اليوم متأثرة بتراجع في الأسواق العالمية يوم الجمعة، بينما انخفضت الأسهم المصرية وسط مبيعات المستثمرين المصريين والعرب ومشتريات الأجانب.
وهبط مؤشر دبي 1.6 في المائة إلى 2557 نقطة. ونزلت أسهم "إعمار العقارية" 3 في المائة وفقد سهم "داماك العقارية" 2.9 في المائة مع تلاشي زخم أسهم القطاع في الإمارة بعد مكاسب الأسبوع الماضي. ويوم الأربعاء، شهد سهم "إعمار" أكبر زيادة له في يوم واحد منذ حزيران (يونيو) 2017 وواصل مكاسبه يوم الخميس مع إقبال المستثمرين عليه إثر انخفاض حاد في سعره.
والسوق العقارية بدبي عامل ضغط على أسهم القطاع هذا العام حيث انخفض سهم "إعمار" أكثر من الثلث منذ بداية السنة، وفقا لـ "رويترز".
وفي أبوظبي، تراجع المؤشر 0.6 في المائة إلى 4831 نقطة متأثرا بعمليات بيع في سهم بنك أبوظبي الأول الذي نزل 1 في المائة وانخفاض سهم "الدار العقارية" 3.7 في المائة.
وقالت ماري سالم مدير أسواق المال لدى بنك اف اف ايه الخاص دبي "رأينا بعض عمليات البيع نهاية الأسبوع الماضي على المستوى العالمي وأثر ذلك ظهر كالمعتاد في أسواقنا غير المستقرة والمنكشفة. من الطبيعي أن نرى رد فعل كهذا إلى جانب بعض جني الأرباح إثر مكاسب الأسابيع الأخيرة".
وارتفع مؤشر الكويت 0.4 في المائة إلى 5407 نقاط. وزادت خمس قطاعات بصدارة التأمين بنمو نسبته 1.2 في المائة، فيما هبطت ست أخرى تصدرها التكنولوجيا بنحو 6 في المائة.
وجاء سهم "بوبيان القابضة" على رأس القائمة الارتفاعات بنمو نسبته 35.6 في المائة، فيما تصدر سهم "آسيا" التراجعات بـ 7.4 في المائة.
وتراجع مؤشر مسقط 0.7 في المائة إلى 4417 نقطة. وتأثر المؤشر بهبوط الأسهم القيادية خاصة من القطاعين المالي والخدمات، وانخفض سهم بنك ظفار 4.4 في المائة، وتراجع "عمانتل" 2.3 في المائة، وانخفض بنك مسقط 1.9 في المائة. كما ضغط على المؤشر تراجع المؤشرات القطاعية مجتمعة، وهبط المالي 0.5 في المائة، بضغط خمسة أسهم، وتراجع "المدينة تكافل" 1 في المائة، وانخفض "الأنوار القابضة" 1 في المائة. وتراجع قطاع الخدمات 0.32 في المائة، مع انخفاض أربعة أسهم، بصدارة "الرؤية للتأمين" للمتراجعة بنسبة 5.8 في المائة، وهبط "مسقط للغازات" 1.4 في المائة.
وارتفع مؤشر قطر 0.4 في المائة إلى 10497 نقطة.
وفي القاهرة، انخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.04 في المائة إلى 12994 نقطة وسط مبيعات المستثمرين المصريين والعرب ومشتريات الأجانب.
وتراجع البنك التجاري الدولي بنسبة 0.9 في المائة عند سعر 72.63 جنيه، بقيمة تداول بلغت 15.7 مليون جنيه.
واتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب للشراء بصافي 13.2 مليون جنيه، فيما اتجه المصريون والعرب للبيع بصافي 2.1 مليون جنيه و11.1 مليون جنيه على التوالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية