أسواق الأسهم- الخليجية

البورصات الخليجية تتأثر بموجة هبوط عالمية .. والأسهم العقارية تضغط على «دبي»

البورصات الخليجية تتأثر بموجة هبوط عالمية .. والأسهم العقارية تضغط على «دبي»

تراجعت البورصات الخليجية أمس متأثرة بهبوط الأسواق العالمية كما واصلت الأسهم العقارية الضغط على سوق دبي، بينما ارتفع المؤشر المصري محققا أكبر مكسب يومي له في عامين، بعدما هبط معدل التضخم السنوي في البلاد.
وتراجع مؤشر سوق دبي 2 في المائة إلى 2500 نقطة، حيث لا يزال يحوم حول أدنى مستوياته فيما يزيد على خمس سنوات. وهوى سهم "الاتحاد العقارية" 10 في المائة، ليتم تداوله عند أدنى مستوياته في أكثر من خمس سنوات، بينما تراجع سهم "إعمار العقارية" 4.6 في المائة، مسجلا أدنى إغلاق له فيما يزيد على خمسة أعوام. لكن سهم الإسلامية العربية للتأمين "سلامة" ارتفع 5.4 في المائة، بعدما زادت "جولديلوكس للاستثمار"، التابعة لمجموعة أبوظبي المالية، حصتها في "سلامة" إلى 14.1 في المائة، وفقا لـ "رويترز".
وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 1 في المائة إلى 4789 نقطة، تحت ضغط خسائر أسهم المصارف. وتراجع سهم بنك أبوظبي الأول، ذو الثقل في البورصة، 0.9 في المائة، بعد رحيل رئيس الأسهم في مجموعة إدارة أصول المصرف، بحسب ما أوردته "رويترز" نقلا عن مصدرين مطلعين. وانخفض سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 3.8 في المائة. وقالت الوحدة المصرية للبنك، مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، أمس الأول "إنها تتوقع هبوط أرباحها لعام 2019 بما يصل إلى 8 في المائة نظرا لتغييرات ضريبية في مصر".
وهبط مؤشر بورصة قطر 0.5 في المائة إلى 10556 نقطة، مع تراجع سهم "الملاحة القطرية" 2 في المائة، وسهم "قطر للوقود" 1.4 في المائة. وتراجع مؤشر الكويت 0.7 في المائة إلى 5402 نقطة. واستقر مؤشر البحرين عند 1318 نقطة. وهبط مؤشر مسقط 1 في المائة إلى 4503 نقاط.
وفي القاهرة، قفز المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 2.8 في المائة إلى 12476 نقطة، مع صعود 26 سهما من أصل 30 سهما مدرجا على قائمته. وقال طارق قاقيش العضو المنتدب لإدارة الأصول لدى "مينا كورب" للخدمات المالية في دبي "نعتقد أن أرقام التضخم طالما بقيت تحت السيطرة، فلن تواجه الحكومة ضغوطا لرفع أسعار الفائدة، وهو ما يساعد على دوران السيولة في الاستثمارات المحلية".
وارتفع سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، 4.8 في المائة. وصعد سهم المجموعة المالية هيرميس، أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط، 4.9 في المائة.
وزاد سهم "السويدي إليكتريك" 4.9 في المائة، بعدما قالت الشركة "إن وحدة تابعة لها وقعت عقدا لتطوير أرض في المنطقة الاقتصادية في العين السخنة". وقفز سهم السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" 5.5 في المائة. وقالت الشركة أمس الأول "إنها ستدفع 800 مليون جنيه مصري "44.79 مليون دولار" في إطار تسوية مع جهاز الكسب غير المشروع".
وفي تلك الأثناء، قفز سهم "مدينة نصر" للإسكان والتعمير 6.7 في المائة، بعدما قالت الشركة "إنها لا تزال مهتمة بالاندماج مع "سوديك".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية