الناس

«لك يا سلمان» .. حكاية وفاء يرويها طلاب الرياض احتفاء بذكرى البيعة

تسطر مدارس التعليم العام قصة وفاء وحب لبلادهم وقادتهم، من خلال احتفاء الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات بالذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم.
وستتاح للمدارس فرصة التعبير عن هذه المناسبة الوطنية من خلال تخصيص برامج ثقافية وفنية ورياضية، حيث سيدشن الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم الفعاليات في مقر الوزارة اليوم.
وستعمل مدارس الرياض على تفعيل البرنامج الوزاري "بيعة وولاء" تحت شعار "لك.. يا سلمان"، وذلك في جميع مكاتب التعليم والمدارس الحكومية والأهلية والعالمية وأندية مدارس الحي في المنطقة.
وشرعت المدارس التابعة لتعليم الرياض في إعداد الفعاليات والبرامج احتفاء وابتهاجا بتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم. وقال حمد الوهيبي المدير العام للتعليم في منطقة الرياض، "إن مدارس العاصمة الرياض تحتفي بالذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتوليه مقاليد الحكم والوطن يسير بخطى راسخة وحثيثة نحو مزيد من التقدم والازدهار، وهي مناسبة وطنية غالية تتجلى فيها معاني الترابط والتلاحم بين أبناء الوطن خلف القيادة، مجددين العهد والولاء والعزم على بذل كل الجهود لخدمة الوطن وفق الرؤية الحكيمة". وشاركه الرأي عبدالله الغنام مساعد مديرعام التعليم في منطقة الرياض، وقال: "إن هذه الذكرى تتجدد كل عام لترسخ الوفاء لخادم الحرمين الذي اشتهر بحكمته وحنكته وقدرته على استشراف ملامح المستقبل ومواقفه المشهودة في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية، التي تنطلق من ثوابت ومواقف المملكة وتوازن سياساتها، ما أكسبها احترام وتقدير العالم، فضلا عن إثبات أبناء الشعب السعودي ولائهم وانتمائهم لوطنهم وقيادتهم".
من جانبه، أوضح علي الغامدي المتحدث الرسمي لتعليم الرياض، أن هناك خطة للإشراف على تنفيذ البرنامج ومتابعته، وتوجيه البرامج الإذاعية المدرسية في الاصطفاف الصباحي والفسحة المدرسية وساعات النشاط للاحتفاء بالمناسبة، وذلك لترسيخ أهميتها في نفوس الطلاب والمعلمين، وتخصيص الحصة الأولى والثانية طيلة الأسبوع للحديث عن المناسبة من قبل المعلمين وبيان دور خادم الحرمين في بناء النهضة وازدهارها، وتوجيه جميع مجالات وبرامج النشاط المختلفة لتعزيز قيم الانتماء والمواطنة، وتهيئة مقرات الاحتفاء لإقامة الأنشطة والبرامج.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس