أسواق الأسهم- العالمية

أسهم اليابان ترتفع.. ومخاوف التجارة تكبح المكاسب

أسهم اليابان ترتفع.. ومخاوف التجارة تكبح المكاسب

أغلق المؤشر نيكي الياباني على ارتفاع اليوم الجمعة منهيا ثلاثة أيام من الخسائر، بعد أن عوضت أسهم وول ستريت بعضا من خسائرها الكبيرة.
لكن عودة المخاوف بشأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين والحذر قبيل نشر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة المقرر في وقت لاحق اليوم كبحا تحقيق السوق لمكاسب أوسع نطاقا.
وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 0.8 بالمئة إلى 21678.68 نقطة. وهبط المؤشر القياسي ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع متأثرا سلبا بمخاوف بشأن تباطؤ قوة الدفع في الاقتصاد الأمريكي وفي الوقت الذي تضررت فيه أسواق الأسهم العالمية من المخاوف بشأن التجارة.
وارتفع سهم فاميلي مارت هولدنجز المشغلة للمتاجر 3.3 بالمئة وارتفع سهم كاو كورب المصنعة لمنتجات الرعاية الصحية 2.4 بالمئة وصعد سهم طوكيو الكتريك باور 2.6 بالمئة.
وارتفع سهم فوجيتسو 3.1 بالمئة وارتفع سهم إن.إي.سي 1.7 بالمئة بفضل توقعات بزيادة الطلب على معدات الاتصالات بعد أن قالت اليابان إنها تخطط لحظر شراء الحكومة لمعدات من هواوي تكنولوجيز وزد.تي.إي كورب الصينيتين.
وانخفضت أسهم شركتي المنتجات البترولية الكبيرتين إنبكس كورب واليابان للتنقيب البترولي 1.1 بالمئة و2.1 بالمئة على الترتيب مع انخفاض أسعار النفط بفعل قرار أوبك بتأجيل اتخاذ قرار نهائي بشأن تخفيضات الإنتاج.
وانخفض أسهم شركتي تكرير النفط إدميتسو كوسان وشوا شل سيكيو 4.5 بالمئة و3.8 بالمئة على الترتيب.
وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.61 بالمئة إلى 1620.45 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية