أخبار الشركات- محلية

"سبكيم العالمية" تؤكد نيتها على اندماج تجاري متكافئ مع "الصحراء للبتروكيماويات"

أكدت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات عن نيتها المؤكدة بالدخول في اندماج تجاري متكافئ مع شركة الصحراء للبتروكيماويات، عن طريق العرض المقترح للاستحواذ على جميع الأسهم المُصدرة في الصحراء مقابل أسهم جديدة في سبكيم.
وأعلنت "سبكيم" عن دخول الأطراف في اتفاقية ملزمة بتاريخ 06/12/2018 "اتفاقية التنفيذ"، والتي تنص الأحكام والشروط التي بموجبها يقترحان سبكيم والصحراء تنفيذ اندماج تجاري متكافئ عن طريق العرض المقترح من سبكيم بالاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في الصحراء مقابل إصدار أسهم جديدة في سبكيم توافقاً مع الأنظمة واللوائح ذات العلاقة الصادرة عن هيئة السوق المالية، بما في ذلك لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، ونظام الشركات"الصفقة". وعند إتمام الصفقة، سيلغى إدراج جميع أسهم شركة الصحراء من تداول وستصبح الصحراء شركة تابعة مملوكة بالكامل لسبكيم. 
وستقوم "سبكيم" بالإعلان عن نيتها المؤكدة بمباشرة الصفقة وفقاً للمادة 17(هـ) من لائحة الاندماج والاستحواذ "إعلان النية المؤكدة".

كما أعلنت شركة الصحراء اليوم توقيعها اتفاقية ملزمة مع شركة سبكيم بتاريخ 06/12/2018 "اتفاقية تنفيذ الصفقة"، والتي تتضمن الشروط والأحكام المتعلقة بتنفيذ صفقة اندماج أعمال الشركتين وذلك من خلال قيام شركة سبكيم بتقديم عرض مقترح للاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في شركة الصحراء مقابل إصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة الصحراء في شركة سبكيم وفق نظام السوق المالية ونظام الشركات واللوائح والقواعد الصادرة بموجبهما بما في ذلك لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرتين عن مجلس هيئة السوق المالية ("الصفقة")، وكذلك وفق عدد من الشروط والأحكام المشار إليها أدناه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية