أخبار اقتصادية- خليجية

تراجع الاقتصاد القطري يجبر ثاني أكبر شركة في البورصة إلى تسريح مزيد من الموظفين

تراجع الاقتصاد القطري يجبر ثاني أكبر شركة في البورصة إلى تسريح مزيد من الموظفين

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة "إزدان" القابضة القطرية استغنت عن نحو نصف موظفيها في أحدث جولة من إجراءات إعادة الهيكلة لينخفض إجمالي عدد الموظفين في المجموعة إلى أقل من 300 موظف.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها القول إن عملية التسريح شملت عمال صيانة وإداريين، مشيرة إلى أن المجموعة القطرية خفضت عدد موظفيها باطراد على مدار عام مضى، حيث تراجع عدد الموظفين بشدة مقارنة بمستواه في 2017 عندما كان 1500 موظف تقريبا.
وبحسب الوكالة فإن مسؤولي المجموعة القطرية رفضوا التعليق على هذه الأنباء.
يذكر أن "إزدان" كانت في وقت من الأوقات ثاني أكبر شركة مسجلة على مؤشر بورصة الدوحة للأوراق المالية قبل أن يقرر مساهمو المجموعة تحويلها إلى شركة خاصة في العام الماضي. وتمتلك "إزدان" مراكز تسوق وأكثر من 20 ألف وحدة سكنية و3000 غرفة فندقية، لكنها بدأت تعاني من تداعيات المقاطعة الاقتصادية التي فرضتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر في يونيو .2016 وتراجعت إيرادات المجموعة بنسبة 30% تقريبا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.
وفي نوفمبر الماضي أبقت مؤسسة "إس أند بي" للتصنيف الائتماني على تصنيف "إزدان" عند مستوى "عالي المخاطر" مشيرة إلى احتمالات خفض التصنيف الائتماني للمجموعة القطرية مجددا، في حين سحبت مؤسسة "موديز إنفستورز سيرفس" تصنيفها للمجموعة بسبب عدم توافر معلومات كافية لديها لكي تصدر تصنيفا لها .
يذكر أن القيمة السوقية التقديرية لمجموعة "إزدان" تصل إلى 33 مليار ريال قطري (9 مليارات دولار) ويسيطر عليها مؤسسوها وهم العائلة المالكة في قطر ومؤسسات مرتبطة بها في حين تم طرح 6% فقط من أسهمها للتداول في سوق الأوراق المالية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية