الأخيرة

الألمان يحولون السيارات القديمة إلى قطع أثاث

الألمان يحولون السيارات القديمة إلى قطع أثاث

بمجرد الإعلان عن أن السيارة أصبحت بلا قيمة، عادة يكون هذا وقت الاتصال بتاجر الخردة، ولكن في ألمانيا، توصل أصحاب السيارات المبتكرون لبديل ممتع، وهو صنع قطع أثاث من السيارات القديمة، وفقا لـ"الألمانية".
ووفقا لباولو تومينلي، الاستاذ في مجال التصميم في الجامعة الفنية في كولونيا، فإن هناك عددا من الأسباب وراء رغبة شخص ما في صنع قطع أثاث في منزله من أجزاء من سيارات قديمة، إذ إنها مسألة تتعلق بالذوق والأسلوب، بالنسبة لنا إذا كانت السيارة التي جرى تحويلها لقطعة أثاث تلائم بصورة جمالية الغرفة.
وأضاف، "الأمر يتعلق أيضا بالثقافة، إذ إن إعطاء سيارة قديمة مهمة جديدة يظهر أن السيارة تعني كثيرا لبعض الأشخاص، ومن المهم عدم تكهين السيارات القديمة خاصة لاستخدامها لهذا الغرض، ويجب أن تكون الاجزاء أصلية وإلا سوف تفقد سحرها ومعناها".
وتستخدم عادة السيارات المميزة لهذا النوع من التحويل، مثل سيارات كروز الأمريكية ذات المؤخرة الممتدة، ولكن أيضا السيارات الصغيرة مثل فيات 500 وميني أو فولكسفاجن بيتل.
وتجتذب الطرازات التي تنتمي للخمسينيات والستينيات من القرن الماضي شعبية بوجه خاص- فبدلا من البلاستيك، السيارات مصنوعة من المعدن والكروم من الداخل والخارج، ويمكن للذين لا يريدون أو لا يستطيعون القيام بأعمال التفكيك واللحام والتنجيد بأنفسهم أن يلجأوا لمصنعين محترفين فى مجال صنع قطع الأثاث باستخدام السيارات القديمة.
ويقول مايكل جويرمان الذي يصنع الأثاث من قطع السيارات منذ عام 2013، "بعد عملية تجديد، تبقى لدى رفرفان وغطاء لسيارة ستروين دي اس، لم أرد بيعهم، لذلك صنعت أريكة منهما".
وأسس جويرمان عام 2017 علامة" ستايل كلاسيكز" التجارية ومنذ ذلك الحين يصنع الأثاث من أجزاء الطائرات أيضا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة