أسواق الأسهم- العالمية

تعاملات حذرة في الأسواق العالمية مع التركيز على قمة العشرين

تعاملات حذرة في الأسواق العالمية مع التركيز على قمة العشرين

انخفضت الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات أمس مع توخي المستثمرين الحذر قبل محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين خلال القمة المقبلة لمجموعة العشرين، بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إن هناك "شوطا طويلا ينبغي قطعه" بخصوص الرسوم الجمركية مع بكين.
وأثناء التعاملات انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 22.78 نقطة أو 0.09 في المائة إلى 25343.65 نقطة. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 6.82 نقطة أو 0.25 في المائة إلى 2736.97 نقطة. ونزل مؤشر ناسداك المجمع 24.22 نقطة أو 0.33 في المائة إلى 7267.37 نقطة.
من جهة أخرى، ارتفعت الأسهم الأوروبية بعد تصريحات تصب في اتجاه التيسير النقدي من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، ما عزز ثقة المستثمرين تجاه أسواق الأسهم رغم عدم التيقن بشأن تصعيد محتمل في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
ويقلل المتعاملون الآن من خطر رفع سريع لأسعار الفائدة قد يضر بالاقتصاد الأمريكي وسوق الأسهم بعد أن قال باول إن سعر الفائدة القياسي الحالي "أقل بقليل فحسب" من تقديرات مستوى لا يكبح الاقتصاد ولا يعززه، وفقا لـ "رويترز".
وتصدرت أسهم شركات التكنولوجيا والشركات المرتبطة بالدورة الاقتصادية، التي كانت من بين الأشد تضررا خلال موجة البيع الأخيرة، المؤشرات في أنحاء القارة.
وفي آسيا، ارتفع المؤشر الياباني أمس مع شراء المستثمرين في الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية عموما بعد تلميح البنك المركزي الأمريكي إلى قرب انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة الحالية.
لكن المكاسب تقلصت بفعل استمرار المخاوف بشأن ما سيسفر عنه اجتماع بين الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني على هامش قمة العشرين في الأرجنتين مطلع الأسبوع المقبل في ظل لعبة شد الحبل التجارية الدائرة بين البلدين.
وزاد نيكاي 0.4 في المائة ليسجل المؤشر القياسي 23262.60 نقطة.
واستقطبت أسهم الشركات المصدرة المشترين، ليرتفع سهم "أدفانتست كورب" 2 في المائة و"سومكو كورب" 2.1 في المائة و"نينتندو" 4.1 في المائة.
لكن سهم "ميتسوبيشي" للصناعات الثقيلة نزل 1.3 في المائة بعد أن قضت محكمة كورية جنوبية أمس أن على الشركة اليابانية تعويض 11 كوريا جنوبيا عن عملهم القسري خلال الحرب العالمية الثانية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية