خدمات اعلامية

الخميس القادم آخر موعد للاكتتاب في صندوق «الخبير ريت»

الخميس القادم آخر موعد للاكتتاب في صندوق «الخبير ريت»

لا يزال صندوق "الخبير ريت" الذي أطلقته أخيرا شركة الخبير المالية، المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، يستقطب اهتمام المستثمرين، خاصة مع قرب انتهاء فترة الطرح الأولي لوحداته يوم الخميس 21 ربيع الأول 1440هـ الموافق29 نوفمبر 2018م.
وقد أوضح أحمد غوث الرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية، أن عملية الاكتتاب العام في الصندوق الجديد تسير بانسيابية تامة، مشيرا إلى أن الميزات غير المسبوقة للصندوق المتوافق مع الشريعة الإسلامية أسهمت في الإقبال الواسع للمكتتبين بمختلف فئاته للاستفادة من الفرص المميزة التي توفرها السوق العقارية المزدهرة بشكل عام، والصندوق بشكل خاص، باعتباره يوفر أحد أعلى عوائد صناديق ريت الحالية المدرجة في السوق السعودية "تداول"، التي تتجاوز 9 في المائة سنويا.
يستثمر صندوق "الخبير ريت" في سبعة أصول عقارية متنوعة مُدِرة للدخل موزعة في الرياض وجدة وتبوك، وتشمل: مركز هوم وركس، ومركز بلازو، ومجمع الملقا السكني في العاصمة الرياض، ومركز بن2، ومركز أهلا كورت، ومركز النخبة التجاري في مدينة جدة. وجاليري مول في مدينة تبوك. وجميع هذه العقارات مؤجرة بالكامل بعقود ملزمة وطويلة الأجل بمتوسط عشر سنوات.
وتجري حاليا تغطية الاكتتاب العام في صندوق "الخبير ريت" بقيمة 237 مليون ريال سعودي تمثل 24 في المائة من إجمالي حجم أصول الصندوق الذي يتجاوز حجمه مليار ريال سعودي، وذلك عبر ست جهات مستلمة، هي: الجزيرة كابيتال، والبنك الأهلي التجاري، وبنك الرياض، ومصرف الراجحي، والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي الفرنسي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية