أخبار الشركات- محلية

"اكسترا" تحصل على موافقة "ساما" لتأسيس شركة لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي برأس مال 150 مليون ريال

"اكسترا" تحصل على موافقة "ساما" لتأسيس شركة لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي برأس مال 150 مليون ريال

أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) عن حصولها يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018م ، على الموافقة الأولية من مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس شركة مساهمة جديدة لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي في المملكة وفقاً لنظام مراقبة شركات التمويل ولائحته التنفيذية وتقديم منتجات التمويل استهلاكي متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية.

وقال الشركة أن هذه الموافقة الأولية الممنوحة للشركة بمثابة ترخيصاً نهائيا لممارسة نشاط التمويل إلا بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركة وفقاً لنظام الشركات لدى وزارة التجارة والاستثمار، بالإضافة الى اتخاذ الشركة كل ما يلزم لبدء ممارسة النشاط مثل توفير الكوادر البشرية والنظم والتجهيزات اللازمة للحصول على الترخيص لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. هذا و يجب على الشركة انهاء اجراءات التأسيس خلال ستة اشهر من تاريخ هذه الموافقة.

وتقدمت الشركة المتحدة للإلكترونيات في تاريخ 26 يوليو 2018 بطلب إلى مؤسسة النقد العربي السعودي للحصول على رخصة لتأسيس شركة تمويل جديدة بالمملكة العربية السعودية لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي في المملكة المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية برأس مال قدره 150 مليون ريال سعودي مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا).

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية