الطاقة- الغاز

مؤتمر حول الفرص الاستثمارية للبترول والغاز في البحر الأحمر

انطلقت أمس، فعاليات مؤتمر الفرص الاستثمارية والاستكشافية عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري وبمشاركة ممثلي شركات عربية وعالمية عاملة في مجال البحث والتنقيب عن الغاز والبترول.
وقال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر خلال كلمته الافتتاحية إن المؤتمر يأتي بالتزامن مع قرب انتهاء إحدى الشركات العالمية التي تعمل في مجال الخدمات البترولية من تحليل بيانات المسح السيزمي للمياه المصرية في البحر الأحمر، لطرح أول مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز في المنطقة. وأشار إلى الجهود التي تبذلها وزارة البترول المصرية في أعمال البحث والتنقيب عن البترول والغاز، مؤكدا أن أعمال البحث والمسح السيزمي بالبحر الأحمر جاءت بعد اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية لاستغلال الثروات الطبيعية لدعم وتنمية الاقتصاد المصري.
ويشارك في المؤتمر 160 شخصا من العاملين في الشركات العالمية العاملة في مجال البترول وممثلى شركات بترولية دولية واستثمارية.
ومن المقرر أن يضم المؤتمر جلسات عمل حتى بعد غد، تناقش الاستثمارات والاستكشافات عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر، وفى نهاية المؤتمر يتم تنظيم رحلة سفارى حقلية واستكشاف للتراكيب والطبقات الجيولوجية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز