أسواق الأسهم- الخليجية

صعود معظم البورصات الخليجية .. و«التجاري الدولي» يضغط على «المصرية»

صعود معظم البورصات الخليجية .. و«التجاري الدولي» يضغط على «المصرية»

حققت معظم أسواق الأسهم الخليجية مكاسب بدعم العقارات والمصارف أمس، بينما هبطت البورصة المصرية بعد صعود حاد في الجلستين السابقتين بضغط من البنك التجاري الدولي.
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 في المائة إلى 5080 نقطة، مع صعود سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 4.9 في المائة، مع بدء سريان قرار أعلنه المصرف في وقت سابق بالسماح للأجانب بشراء ما يصل إلى 25 في المائة من أسهمه.
وارتفع مؤشر سوق دبي 0.2 في المائة إلى 2784 نقطة، مع صعود سهم "داماك العقارية" 1.9 في المائة، وسهم "دار التكافل" 4.3 في المائة.
لكن سهم "دبي للاستثمار" تراجع 3.3 في المائة، مسجلا خسائر لأربع جلسات متتالية، بعدما قررت "إم إس سي آي" لمؤشرات الأسواق نقل السهم إلى مؤشرها للشركات الصغيرة الإماراتية، من مؤشرها المعياري لدولة الإمارات، وفقا لـ"رويترز".
وصعد سهم "موانئ دبي العالمية"، المدرج في بورصة ناسداك دبي، 2.8 في المائة. وأبلغ رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم "رويترز" أمس الأول، أن الشركة المشغلة للموانئ تعتقد أن التوترات التجارية العالمية ستجعل عام 2019 زاخرا بالتحديات، لكن لن يتعذر التعامل معها، مضيفا أن الشركة تتخذ إجراءات لخفض التكاليف.
وصعد مؤشر قطر 1 في المائة إلى 10398 نقطة. وزاد مؤشر الكويت 0.1 في المائة إلى 5289 نقطة. وانخفض مؤشر البحرين 0.3 في المائة إلى 1306 نقاط. واستقر مؤشر مسقط عند 4453 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.5 في المائة إلى 13906 نقاط، بعدما شهد صعودا حادا في الجلستين السابقتين. وانخفض سهم "الشرقية للدخان" 3.2 في المائة، وسهم البنك التجاري الدولي 0.9 في المائة.
وهبط سهم "السويدي إليكتريك" 2 في المائة، بعدما سجلت الشركة انخفاضا بما يزيد على 27 في المائة في ربح الربع الثالث العائد للمساهمين.
وعلى الرغم من ذلك، قفز سهم "بايونيرز القابضة" 6.6 في المائة، مواصلا صعوده بعدما أعلنت الشركة أمس الأول أنها قدمت عرضا ملزما للاستحواذ الكامل على "الكابلات الكهربائية المصرية"، مقابل 1.35 جنيه مصري للسهم. وارتفع سهم "الكابلات الكهربائية" 2.3 في المائة إلى 1.24 جنيه.
وصعد سهما "إيديتا" للصناعات الغذائية و"بورتو جروب" 10 في المائة لكل منهما.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية