خدمات اعلامية

مصرف الراجحي يوقع مذكرة تفاهم لتطبيق «التوقيع الإلكتروني»

مصرف الراجحي يوقع مذكرة تفاهم لتطبيق «التوقيع الإلكتروني»

وقع مصرف الراجحي في مقر وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة تفاهم مع الشركات المختصة لتقديم خدمة "التوقيع الإلكتروني" بالتعاون مع مركز التصديق الرقمي التي تقوم على إدراج توقيع العميل الإلكتروني على المستند المراد التوقيع عليه من دون الحاجة إلى طباعة المستند والتوقيع عليه خطيا.
وتم توقيع المذكرة يوم الأحد الماضي في مقر الوزارة في الرياض بحضور هيثم العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وتركي الضفيان مدير المصرفية الرقمية في مصرف الراجحي، بحضور ممثلي مركز التصديق الرقمي.
وتأتي هذه الخطوة لتلبية الحاجة إلى ضرورة إيجاد بديل إلكتروني يحل بديلا عن التوقيع الخطي اليدوي ويؤدي وظائفه نفسها من حيث التوثيق والإثبات، وسيتم استخدامها في جميع التعاملات المصرفية التي يحتاج العميل عند طلبها إلى التوقيع على المستندات يدويا. وبعد تطبيق هذه الخدمة سيقوم العميل بطلب أي خدمة عن طريق القنوات الإلكترونية ويقوم بالتوقيع الإلكتروني عليها ليتم بعد ذلك الحصول على الخدمة مباشرة دون الحاجة إلى زيارة الفرع أو زيارة مندوب من المصرف للعميل مثل خدمات التمويل وغيرها. ولإتمام حصول العملاء على هذه الميزة الإلكترونية الجديدة عند إطلاقها سيتعين عليهم التسجيل في المركز الوطني للتصديق الرقمي التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن طريق مصرف الراجحي الذي سيوفر هذه الخطوة إلكترونيا عبر موقع المصرف على الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة المركز.
يشار إلى أن المملكة اهتمت بالتوقيع الإلكتروني ففي سنة 1428هـ تم إصدار نظام التعاملات الإلكترونية الأمر الذي دعم استخدام التوقيع الإلكتروني في التعاملات الإلكترونية بجميع أنواعها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية