خدمات اعلامية

«زين السعودية» تدعم متدربي الجامعات السعودية .. وتوظف عددا منهم

«زين السعودية» تدعم متدربي الجامعات السعودية .. وتوظف عددا منهم

في مؤشر جديد يؤكد حرص "زين السعودية" على تأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية، أتمت الشركة توظيف نحو 30 في المائة من طلاب وطالبات الجامعات المتدربين لديها ضمن مسار "التدريب التعاوني" الذي انتهى تدريبهم بالتوظيف.
وفي هذا الشأن، قامت "زين السعودية" بتدريب عديد من الكوادر الوطنية المنتدبة من الجامعات السعودية، وذلك عبر مسار "التدريب التعاوني" الذي تتعاون فيه الشركة مع عدة جامعات محلية، فيما شمل توظيف هذه الكوادر الوطنية الشابة من كلا الجنسين من شباب وشابات الوطن.
وفي ضوء مسؤوليتها الاجتماعية نحو المساهمة في إعداد وتأهيل خريجي الجامعات السعودية وتجهيزهم لسوق العمل، أتاحت "زين السعودية" فرصة التدريب التعاوني لعدد مختار من شباب وشابات الجامعات السعودية حسب خطط التدريب التعاوني.
وتعليقا على هذه الخطوة المهمة، قال المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي لـ "زين السعودية"، "إيمانا منا بدورنا في تطوير قطاع الاتصالات السعودي، من خلال دعم وتأهيل خريجي الجامعات المحلية، قامت الشركة بتدريب وتأهيل وتوظيف عديد من الكفاءات الوطنية الشابة، وهي الخطوة التي تستهدف تدعيم مهارات الكوادر الوطنية وتهيئتهم لدخول سوق العمل من خلال هذا القطاع الضخم.. وفي كل التخصصات المتعلقة به".
في جانب ذي صلة، حصلت الشركة على النطاق البلاتيني من وزارة العمل وذلك لتجاوز نسبة التوطين المتطلبة 84 في المائة، وذلك في ضوء خطتها لتطوير كوادرها وتحفيزهم نحو تدعيم مهاراتهم وتحسين مسارهم الوظيفي، حيث بدأت "زين السعودية" تأهيل عدد من منسوبيها لاجتياز برنامج "المدربين المعتمد".
وفي هذا الشأن أكد المهندس سلطان الدغيثر أن الهدف من هذه البرامج يرتكز على النهوض بالتدريب الداخلي لدى الشركة، وذلك حسب أحدث السبل والطرق المتخصصة، التي تنمي قدرات ومهارات موظفي "زين السعودية".
وقال الرئيس التنفيذي لـ "زين السعودية"، "أعدت الشركة خطة طموحة للنهوض بمهارات منسوبيها بدءا من عام 2019، وذلك لإعداد كوادر قيادية سعودية شابة قادرة على التميز والإبداع كجزء من استراتيجيات الشركة الداعمة لـ "رؤية المملكة 2030" والبرامج المتنوعة لتحقيق "الرؤية"، مؤكدا أن الشركة تسعى إلى المحافظة على المزايا التنافسية التي تمتلكها، من خلال إيمانها أن تكون دائما الخيار الأول لمنسوبيها.
الجدير بالذكر أن برامج التدريب التي تقدمها "زين السعودية" لطلاب وطالبات الجامعات السعودية، تستهدف استقطاب العناصر المميزة من خلال إتاحة فرص تدريبهم وتأهيلهم، هذا إضافة إلى توفير عدد من الفرص الوظيفية لهم، تصل إلى ما نسبته 30 في المائة من عدد المتدربين، فيما يمكن للطلاب والطالبات الاستفادة من فرص التوظيف في الشركة، من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني https://careers.sa.zain.com، حيث يمكنهم التسجيل خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) 2018، للدفعة الجديدة التي سيبدأ تأهيلهم وتدريبهم كانون الثاني (يناير) المقبل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية