الطاقة- المعادن

الذهب يرتفع لأعلى مستوياته في أسبوع وسط غموض بشأن اتفاق بريكست

الذهب يرتفع لأعلى مستوياته في أسبوع وسط غموض بشأن اتفاق بريكست

ارتفع الذهب مقتربا من أعلى مستوياته في أسبوع اليوم الخميس، مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس وسط اضطرابات السوق، بعد أن أصبح الغموض يكتنف مسودة اتفاق طال انتظاره لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو ما ساعد الذهب على التماسك رغم صعود الدولار.
وتخوض رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي معركة لإنقاذ مسودة اتفاق انفصال عن الاتحاد الأوروبي، بعدما تقدم وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ووزراء آخرون باستقالاتهم احتجاجا على مسودة الاتفاق، وقيام مشرعين مناهضين لأوروبا بتكثيف مساعيهم للإطاحة بها.
وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.3 في المئة إلى 1214.79 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بعدما لامس أعلى مستوياته منذ التاسع من نوفمبر تشرين الثاني عند 1216.27 دولار في وقت سابق من الجلسة.
وزادت العقود الأمريكية للذهب 4.90 دولار، أو 0.40 في المئة، لتبلغ عند التسوية 1215 دولارا للأوقية.
وتمسك الدولار بمكاسبه مقابل سلة من العملات، بفضل بيانات أظهرت زيادة أكبر من المتوقع لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في أكتوبر تشرين الأول.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.3 في المئة إلى 14.31 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 1.1 في المئة إلى 843.50 دولار للأوقية، بينما قفز البلاديوم بأكثر من أربعة في المئة ليسجل مستوى قياسيا عند 1178.30 دولار للأوقية.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن