الطاقة- النفط

«أرامكو» تسعى إلى التوسع في أنشطة التكرير والبتروكيميائيات

قال عبدالعزيز القديمي، النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في "أرامكو السعودية"، "إن الشركة تنتهج استراتيجية للتوسّع ودمج أعمال التكرير والمعالجة من خلال سلسلة القيمة في إمدادات النفط والتسويق للتكرير والبتروكيميائيات ومواد التشحيم، لجذب مصادر دخل جديدة، وتوسيع الفرص الاقتصادية، إضافة إلى تقنيات تحويل النفط الخام إلى مواد كيميائية التي أصبحت "أرامكو السعودية" رائدة فيها".
وشاركت شركة أرامكو السعودية في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للنفط 2018 "أديبك" الذي تستضيفه شركة نفط أبوظبي الوطنية "أدنوك" في أبوظبي. ويوفر "أديبك" منصّة دولية تعرض أدوار "أرامكو السعودية" البارزة كشركة رائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات.
وحظي جناح "أرامكو السعودية" في المعرض بحضور كبير من قبل الوفود المشاركة في فعاليات المؤتمر والزوار.
وزار جناح الشركة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، ونائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، والمهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.
وحضر رئيس "أرامكو السعودية" وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر، حفل افتتاح "أديبك"، ووقّع اتفاقية إطارية للتعاون في مجال الغاز الطبيعي المسال مع "أدنوك".
وتماشيًا مع عنوان المؤتمر "التقنية الرقمية في قطاع الطاقة"، تؤكد مشاركة "أرامكو السعودية" دور الهيدروكربونات كمصدر أكثر موثوقية للطاقة في العالم، كما تسلّط الضوء على استخدام الشركة التقنية والابتكار لتحقيق أقصى قدر من تحسين الكفاءة التشغيلية والموثوقية والإنتاجية للأصول.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط