أسواق الأسهم- الخليجية

صعود معظم بورصات الخليج .. و«المصرية» تقفز بدعم أسهم قيادية

صعود معظم بورصات الخليج .. و«المصرية» تقفز بدعم أسهم قيادية

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية أمس، بينما سجلت البورصة المصرية صعودا حادا وسط تداول نشط في شراء أسهم قيادية مع تحسن الأداء في الأسواق الناشئة، وسط تفاؤل عام بشأن النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة.
وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 في المائة إلى 5055 نقطة مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.7 في المائة، بعدما صعد 2.8 في المائة في الجلسة السابقة، بعد أن قررت "إم إس سي آي" مضاعفة وزنه في مؤشرها المعياري للأسواق الناشئة.
وزاد سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" 1.4 في المائة، بينما صعد سهم "أدنوك للتوزيع" 2.1 في المائة، بعدما سجلت شركة توزيع الوقود قفزة 55 في المائة في أرباحها للربع الثالث.
وارتفع مؤشر سوق دبي 0.1 في المائة إلى 2779 نقطة، مع صعود سهم "داماك العقارية" 1.5 في المائة، وسهم "إعمار العقارية" 1.6 في المائة.
وزاد مؤشر بورصة قطر 0.2 في المائة إلى 10214 نقطة. لكن سهم "قطر للوقود" هبط 5.6 في المائة، بعد يوم من هبوطه بالحد الأقصى اليومي البالغ 10 في المائة، ردا على قرار من "إم إس سي آي" لمؤشرات الأسواق بعدم إدراجه في مؤشراتها العالمية، وهو ما جاء مغايرا لتوقعات السوق.
وتراجع مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1309 نقاط. ونزل مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4451 نقطة.
وفي القاهرة، زاد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.4 في المائة إلى 13682 نقطة، محققا أداء أفضل بكثير من المؤشر الأوسع نطاقا الذي أغلق مستقرا قريبا. وارتفع سهم "جلوبال تليكوم" 3.2 في المائة، بينما قفز سهم "إيديتا للصناعات الغذائية" 7.3 في المائة. وصعد سهم "أوراسكوم للاستثمار القابضة" 2.8 في المائة، بعدما سجلت الشركة ربحا في الربع الثالث من العام، مقابل خسارة قبل عام، وفقا لـ "رويترز".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية