منوعات

محكمة أوروبية: يمكن لشركات الطيران العاملة بأوروبا طرح الأسعار بالعملة المحلية

محكمة أوروبية: يمكن لشركات الطيران العاملة بأوروبا طرح الأسعار بالعملة المحلية

قضت أعلى محكمة في الاتحاد الاوروبي، اليوم الخميس، بأنه من الممكن أن تقوم شركات الطيران العاملة في الاتحاد الأوروبي بطرح أسعارها بالعملة المحلية وليس باليورو، طالما أن هذه العملة مرتبطة بالخدمة المقدمة.
وتتعلق القضية برحلة تابعة للخطوط الجوية الألمانية "جيرمانوينجز"، تم حجزها من لندن إلى شتوتجارت بألمانيا، بسعر مدرج بالجنيه الاسترليني. وقام اتحاد المستهلكين في ولاية بادن فورتيمبرج الألمانية، برفع دعوى قضائية ضد التصرف "غير العادل"، حيث قال إنه كان من المفترض إدراج السعر باليورو.
ثم أحالت محكمة العدل الاتحادية في ألمانيا القضية إلى محكمة العدل الأوروبية، لكي تحدد ما إذا كانت لوائح الاتحاد الأوروبي بشأن السفر الجوي تسمح بذلك على وجه التحديد.
وبموجب اللوائح الحالية، يجب على شركات الطيران التي تعمل داخل الاتحاد الأوروبي أن تدرج الأسعار "باليورو أو بالعملة المحلية"، ولكن ليس هناك إرشادات بشأن العملات الاخرى المسموح بها بخلاف اليورو.
وفي حكمهم الصادر اليوم الخميس، قام قضاة لكسمبورج بتحديد هذه اللوائح بصورة أكثر تضييقا، حيث قالوا إنه من الممكن استخدام العملات الاخرى غير اليورو، ولكن فقط إذا كانت مرتبطة بالخدمة المقدمة .
وخلص القضاة إلى أن قرار إدراج الاسعار بالجنيه الإسترليني كان مناسبا، لأنه كان مرتبطا بالخدمة التي بدأت في بريطانيا.
وبالتالي، فمن الممكن إدراج رحلة الطيران من لندن إلى شتوتجارت، إما بالجنيه الاسترليني أو باليورو، وهما عملتان قانونيتان للدولتين التي جرت الخدمة فيهما.
وستعود القضية الآن إلى المحاكم الألمانية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات