الطاقة- الغاز

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي 20% في أمريكا

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي إلى أعلى مستوياتها خلال تسع سنوات، حيث أثارت التوقعات بشأن امتداد فصل الشتاء في الولايات المتحدة المخاوف من أن الإمدادات قد لا تكفي لتلبية الطلب خلال الشتاء.
وبحسب وكالة أنباء بلومبرج، ارتفع سعر الغاز تسليم كانون أول/ديسمبر بنسبة 20% ليصل إلى 929ر4 دولار أمريكي لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أعلى مستوى منذ شباط/ فبراير 2014، عندما جلبت "دوامة قطبية" برودة قطبية إلى الغرب الأوسط والشرق. بلغ حجم التداول في بورصة نيويورك التجارية حوالي ثلاثة أضعاف المتوسط خلال 100 يوم.
ارتفع فرق السعر في عقد الغاز الخاص بآذار /مارس 2019 عن عقد نيسان/ أبريل بمقدار 745ر1 دولار، وهو الأكبر في البيانات التي تعود إلى عام .2015 وفرق الأسعار في آذار/مارس - نيسان/أبريل، هو مؤشر على تحسن السوق خلال فصل الشتاء.
وقال ديفين مكدرموت، الخبير الاستراتيجي في قطاع السلع لدى شركة "مورجان ستانلي": إن الأسعار يحركها "تغير في طقس الشتاء الذي أصبح باردا للغاية بحسب التوقعات.".
ولم يتجاوز سعر الغاز حد أربعة دولار إلا أمس الثلاثاء للمرة الأولى خلال أربع سنوات. وارتفعت أسعار الوقود الشهر الجاري وسط مخاوف من أن المخزونات، التي بلغت عند أدنى مستوى موسمي لها منذ 15 عامًا، لن تكون كافية لتلبية احتياجات التدفئة في الشتاء، حتى مع اقتراب الإنتاج من الوصول إلى رقم قياسي.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز