الأخيرة

زيت السمك يقي من الأزمات القلبية

زيت السمك يقي من الأزمات القلبية

أكد علماء أمريكيون فائدة عقار استخرجت مكوناته من زيت السمك، في منع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية. ونشرت مجلة Science Alert في 12 نوفمبر الجاري، نتائج دراسة أمريكية حديثة، أكد فيها الباحثون فعالية العقاقير المستخرجة من زيت السمك في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
وشارك في الدراسة أكثر من ثمانية آلاف متطوع قسموا إلى مجموعتين: الأولى تناول أفرادها أقراصا تحتوي على أوميجا 3 الموجود في زيت السمك، فيما تناول أفراد المجموعة الأخرى أقراصا وهمية. وأظهرت النتائج، أن المتطوعين من المجموعة الأولى انخفضت لديهم بشكل ملحوظ مخاطر الموت بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. وأظهرت دراسة ثانية أجراها العلماء على 26 ألف متطوع، وعلى فترة دامت خمس سنوات، أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة ونصف الوجبة على الأقل من الأسماك أسبوعيا، أو أقراص أوميجا 3، انخفضت لديهم نسب الإصابات بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية أيضا.
وأشار الباحثون، إلى أن العقاقير المستخرجة من زيوت الأسماك كأوميجا 3، آمنة ومفيدة لدرء أخطار الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وعلى الأشخاص الذين يتناولونها الاستمرار في ذلك؛ لخلوها من الأعراض الجانبية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة