الناس

في اجتماعه الأول.. المجلس الاستشاري للمعلمين يناقش تطوير القطاع

في اجتماعه الأول.. المجلس الاستشاري للمعلمين يناقش تطوير القطاع

وعد الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، أعضاء المجلس الاستشاري من المعلمين والمعلمات بإشراك الوزارة لهم في صناعة القرار لتطوير العملية التعليمية، وذلك خلال أول اجتماعات المجلس الاستشاري للمعلمين في دورته الأولى.
وشهد اللقاء الأول الذي ترأسه الوزير بحضور الأعضاء الـ24 من المعلمين والمعلمات الممارسين للتدريس، في مقر وزارة التعليم في الرياض أمس، شفافية بين الوزير والأعضاء، إضافة إلى مراجعة استراتيجيات العلاقة بين صانعي القرار في الوزارة والميدان التعليمي، لطرح أبرز مستجدات التطوير لمهنة التعليم.
وقال محمد الدخيني أمين عام المجلس المشرف العام على الإدارة العامة للإعلام والاتصال في وزارة التعليم، إن المجلس الاستشاري سيسهم في تعزيز دور المعلمين من أعضاء المجلس وغيرهم من المعارف والمهارات العميقة التي يتمتع بها أعضاؤه.
وأكد سعي المجلس إلى تحقيق مجموعة من الأهداف المرسومة كتعزيز مشاركة المعلمين والمعلمات في صناعة القرار، ما يسهم في تطوير العملية التعليمية، وتقديم التوصيات المتعلقة بخطط الوزارة الاستراتيجية لتطوير مهنة التعليم ومعلميها، وزيادة فرص التواصل وتبادل الخبرات بين المعلمين في الميدان والقيادات التعليمية، إضافة إلى رصد المشكلات والمعوقات التي تطرأ في الميدان التعليمي ومناقشة أسبابها واقتراح الحلول المناسبة لها في جو من الشفافية والوضوح.
وأوضح أن هذا هو الاجتماع الأول في الدورة الأولى منذ اعتماد المجلس، وقد سبقه اجتماع تحضيري التقى خلاله أعضاء المجلس وكلاء وزارة التعليم؛ لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية في الميدان، وتخللت اللقاء ورشة عمل لتحليل اختصاصات المجلس الاستشاري وتشكيل لجان العمل.
وأشار إلى أن المجلس الاستشاري للمعلمين احتفى بأعضائه المتميزين والفائزين بعدد من الجوائز ومنها جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي وهم المعلمة فوزية ظويهر المغامسي، والمعلمة عائدة أحمد العتيبي، والمعلمة نورة صالح الذويخ، والمعلمة لولوة علي دهيم، والمعلم أحمد حسين المالكي.
وأضاف الدخيني: "أنه منذ اللحظات الأولى لاعتماد قواعد المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات من قبل وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى رئيس المجلس، في حفل الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي نظمته وزارة التعليم؛ ضم المجلس في عضويته من الميدان التعليمي 24 معلما ومعلمة من المتميزين في العمل الميداني في المدارس، إضافة إلى مدير عام شؤون المعلمين، ومديري عام الإشراف للبنين والبنات بالوزارة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس