أخبار اقتصادية- عالمية

تسارع وتيرة نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثالث

تسارع وتيرة نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثالث

حقق الاقتصاد البريطاني نموا بوتيرة أسرع خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع السابق عليه.
وبحسب "الألمانية"، ذكر المكتب الوطني للإحصاء في بريطانيا أن الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا ارتفع 0.6 في المائة خلال الربع الثالث مقابل زيادة نسبتها 0.4 في المائة في الربع الثاني، وجاء معدل النمو متفقا مع توقعات مختصي الاقتصاد.
وأوضح مكتب الإحصاء البريطاني أن معدل النمو في ناتج قطاع الخدمات تراجع إلى 0.4 في المائة، وإن كان قد ظل أكبر مساهم إيجابي في نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث.
واستمر تعافي نمو الناتج في قطاع الإنشاءات بعد البداية الضعيفة التي حققها مطلع العام، فيما ارتفع معدل نمو الناتج ربع السنوي في قطاع التصنيع للمرة الأولى خلال 2018.
وارتفع الناتج في قطاع الصناعة بنسبة 0.8 في المائة مقابل تراجع نسبته 0.8 في المائة في الربع الثاني.
وعلى أساس سنوي، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا 1.5 في المائة خلال الربع الثالث، وجاءت هذه النسبة متفقة مع توقعات مختصي الاقتصاد.
وارتفع الإنفاق الاستهلاكي 0.5 في المائة خلال الربع الثالث، بينما تراجعت استثمارات الشركات 1.2 في المائة.
ويتتبع البنك المركزي البريطاني حالة الاقتصاد الذي يشهد أداءً قوياً في الوقت الحالي ويُتوقع رفع معدلات الفائدة بشكل تدريجي للحفاظ على مستهدف التضخم.
وبذلك فإن نشاط البناء سجل أكبر زيادة فصلية منذ الربع الأول لعام 2017، أما على مستوى شهر أيلول (سبتمبر)، فإن نشاط البناء سجل نموا بنحو 1.7 في المائة، في حين استقر الإنتاج الصناعي، بينما تراجع النشاط الخدمي بنحو 0.1 في المائة.
وسجل نمو دخل الأفراد زيادة بنحو 1.1 في المائة في الربع الثالث من العام الجاري مقابل مستوى 0.8 في المائة في الربع الثاني.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية