الرياضة

دوري أبطال آسيا 2019 .. الإبقاء على «3 + 1»

دوري أبطال آسيا 2019 .. الإبقاء على «3 + 1»

لا يبدو أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيسمح في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا برفع عدد اللاعبين الأجانب من أربعة "3 + 1" إلى ستة حسب رغبة بعض الاتحادات ومن بينها الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث سيطرح مقترح سعودي ـ إماراتي مدعوما من بعض الاتحادات القارية ليرى النور في نسخة 2020.
وأعلن الاتحاد الآسيوي أن قرعة نسخة 2019 التي يشارك فيها الهلال بصفته بطل الدوري الموسم الماضي، الأهلي الوصيف، والاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين بشكل مباشر من الدور التمهيدي، فيما يخوض النصر ثالث مسابقة دوري المحترفين الموسم الماضي في الملحق، ستقام في الـ 22 من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.
وتنطلق مواجهات الملحق في النصف الثاني من شباط (فبراير) من العام المقبل، على أن تنطلق المسابقة من الدور التمهيدي في أول أسبوع من آذار (مارس) 2019.
وسيشارك في دوري أبطال آسيا المقبلة 32 فريقا، سيتم توزعيهم على ثماني مجموعات.
وعلمت "الاقتصادية" أن اجتماع لجنة المسابقات المقرر اليوم في طهران عاصمة إيران على هامش نهائي النسخة الحالية تم إلغاؤه بناء على رغبة أكثر من اتحاد، ونقله للعاصمة العمانية مسقط في وقت يحدد لاحقا، حيث لن يشهد نظام البطولة المعمول به سابقا قبل اجتماع لجنة المسابقات مسقط أي تغيير.
وشارفت النسخة الحالية من البطولة القارية على الانتهاء، حيث يتوج البطل الجديد للنسخة الحالية غدا حينما يلتقي كاشيما أنتلرز الياباني، وبيروزي الإيراني مباراة الإياب في العاصمة الإيرانية طهران، حيث انتهت مباراة الذهاب في اليابان بنتيجة 2/0 لصالح الفريق الياباني.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة