الأخيرة

«واتساب» يضيف ميزة جديدة في الرسائل الصوتية

أضاف تطبيق واتساب الخاص بالتراسل عبر الإنترنت، ميزة جديدة ومفيدة خاصة بتبادل الرسائل الصوتية.
ويلجأ كثير من المستخدمين إلى ميزة الرسائل الصوتية في "واتساب"، الذي يستخدمه نحو 1.5 مليار مشترك شهريا، وتحول إلى أكثر تطبيقات التراسل عبر الإنترنت شعبية في العالم.
ولم يصل التطبيق، الذي اشترته شركة فيسبوك بقيمة 19 مليار دولار، إلى هذه الشعبية من فراغ؛ إذ يعمل دائما على إضافة خصائص ومزايا جديدة لراحة المستخدم وحمايته.
ففي عام 2018 فقط، أضاف "واتساب" مزايا مكالمات الفيديو الجماعية والمكالمات الصوتية، إضافة إلى ميزة الملصقات التي أبصرت النور منذ أيام فقط.
أما الميزة الجديدة بحسب "سكاي نيوز"، فهي التشغيل التلقائي للرسائل الصوتية، التي تصل إلى المستخدم على دفعات، دون الحاجة إلى ضغط زر التشغيل على كل مقطع بشكل منفصل.
ويلجأ مستخدمون كثر إلى التطبيق لإرسال رسائلهم الصوتية على دفعات، وبشكل متتال، ما يعني أن الميزة الجديدة تريح المتلقي من تشغيل كل واحد على حدة؛ إذ يكفي تشغيل المقطع الأول ليقوم التطبيق تلقائيا بتشغيل الرسائل الصوتية الصادرة والواردة واحدة تلو الأخرى.
وعند نهاية كل رسالة صوتية وبداية الأخرى، يصدر التطبيق مؤشرا صوتيا لينبه المستخدم بذلك.
يذكر أن الميزة الجديدة متوافرة على الإصدار 2.18.101 من "واتساب" على هواتف آيفون، ويبدو أنها لم تصل إلى جميع المستخدمين بعد.
ولكن جرت عادة "واتساب"، أن يدرج المزايا الجديدة لدى المستخدمين بالتدريج، ما يعني أنها ستصل قريبا إلى الجميع عند تحديث تطبيقهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة