الناس

انطلاق معرض الفن السعودي المعاصر

انطلاق معرض الفن السعودي المعاصر

بدأت أمس الأول فعاليات معرض الفن السعودي المعاصر في دورته الـ24، الذي تنظمه وكالة وزارة الإعلام للشؤون الثقافية لمدة عشرة أيام في مكتبة الملك فهد العامة في جدة .
ويهدف المعرض إلى إثراء ودعم الفنون التشكيلية المختلفة والنهوض بها وتوفير السبل المناسبة لإبراز التجارب الفنية الحديثة وتعزيز حضورها، إلى جانب منح فرصة التنافس الإبداعي بين الفنانين والفنانات التشكيليين لإثراء الساحة الفنية.
وتم خلال المعرض تكريم عدد من الفنانين والفنانات، حيث حققت اللوحة الفنية " غفلة" لزينب حسين الماحوزي المركز الأول في مجال الأعمال الفائزة بجوائز لجنة التحكيم، كما حققت اللوحة " جرأة " لماهر عبدالله الحمود المركز الثاني، وفي المركز الثالث اللوحة " ضريح الألوان " لسيما عبدالرزاق آل عبد الحي .
وفي مجال الأعمال الفائزة بجوائز الاقتناء فاز كل من بكر حسين عبدالسلام عن لوحتة " سيمفونية الرمال "، وعبدالرحمن يحيى المغربي عن لوحتة "يوم الحصاد"، وحنان إبراهيم المشاري التميمي عن لوحتها "انتظار"، ومليح عبدالله بن وهق عن لوحته "مناسك" ، ومحمد رضا بن وارس الجاوي عن لوحته "حروفيات"، ووفاء حمد القنيبط عن لوحتها "ولله الأسماء الحسنى"، وسامي عبدالله البار عن لوحتة "استراحة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس