الطاقة- النفط

النفط يستقر قرب 72 دولارا

النفط يستقر قرب 72 دولارا

استقرت أسعار النفط اليوم الأربعاء عند حوالي 72 دولارا للبرميل وهو ما يقترب من أدنى مستوى منذ أغسطس حيث تواصل زيادة المخزونات الأمريكية وتسمح المهلة التي منحتها أمريكا لثماني دول من عقوبات شراء نفط إيران بمواصلة تصدير النفط تعزيز توقعات وفرة الإمدادات.
وقال معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة زادت 7.8 مليون برميل الأسبوع الماضي مما يفوق توقعات المحللين. ومن المقرر إعلان تقرير الحكومة الرسمي للإمدادات في الساعة 1530 بتوقيت جرينتش اليوم.
وبحلول الساعة 0926 بتوقيت جرينتش، انخفض خام القياس العالمي برنت سبعة سنتات إلى 72.06 دولار للبرميل.
وسجل سعر الخام 71.18 دولار للبرميل يوم الثلاثاء وهو أدنى مستوى منذ 16 أغسطس.
وتراجع الخام الأمريكي 27 سنتا إلى 61.94 دولار للبرميل.
وقال أوليفييه جاكوب المحلل في بتروماتركس "نحن في سوق تتلقى إمدادات جيدة.. الإعفاءات فاقت المتوقع من السوق. في نفس الوقت، مازال هناك ضغط على السعودية للمحافظة على صادرات مرتفعة."
وأعادت واشنطن فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية يوم الاثنين. وبعد أن تحدثت في البداية عن خفض شحنات النفط للصفر، منحت إعفاءات لثمانية عملاء بما يسمح بواردات محدودة.
وتظهر بيانات رفينيتيف أن صادرات إيران انخفضت إلى مليون برميل يوميا منذ بداية نوفمبر تشرين الثاني متراجعة من أكثر من 2.5 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان 2018 لكن المحللين يتوقعون زيادة الإمداد بعد نوفمبر.
وزاد إنتاج أوبك من النفط وتجاوزت الإمدادات في أكتوبر من أكبر ثلاثة منتجين عالميين 33 مليون برميل يوميا للمرة الأولى.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط