خدمات اعلامية

مستشفيات د. سليمان الحبيب توفر تطعيمات الإنفلونزا بالرياض والقصيم

مستشفيات د. سليمان الحبيب توفر تطعيمات الإنفلونزا بالرياض والقصيم

أعلنت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية عن توفير تطعيمات الإنفلونزا الموسمية في كافة مستشفياتها ومجمعاتها الطبية بالرياض والقصيم، وذلك بهدف التحصين والوقاية من أمراض فصل الشتاء والأمراض المعدية. ولما لذلك من أهمية بالغة في وقاية وحماية الأشخاص من الإصابة بالأمراض الفيروسية التي يسهل انتقالها بين البشر وبناء على توصيات منظمة الصحة العالمية.
وقال الدكتور إياد أبوجياب الطبيب المتخصص في طب الأسرة والمجتمع بالمجمع الطبي بالعليا إن التطعيمات الخاصة بالإنفلونزا الموسمية مهمة خصوصا لكبار السن ومرضى السكري والمصابين بأمراض القلب والكلى والكبد والجهاز العصبي وممن يعانون أمراضا مزمنة في الرئة كالربو والتهاب القصبة الهوائية المزمن، إضافة إلى المصابين بضعف المناعة مشددا على ضرورة التطعيم أيضا للأطفال والنساء الحوامل.
وأوضح الدكتورأبوجياب أن الأمراض ذات البعد الوبائي مثل الإنفلونزا تشكل خطرا على الصحة العامة، حيث تزداد فرص انتقال الأمراض التنفسية المعدية خلال هذه الفترة من العام، مؤكدا أن هذه الفترة هي أفضل الفترات المناسبة لتناول التطعيمات الموسمية المضادة للإنفلونزا.
ونصح الدكتور أبوجياب بالابتعاد قدر الإمكان عن الأماكن قليلة التهوية وتجنب الاختلاط المباشر بالمصابين بالأمراض المعدية والفيروسية، والابتعاد عن الرذاذ المتطاير نتيجة العطس أو السعال من أنف وحلق الآخرين. إذ إنه يعد من أهم طرق انتقال العدوى إلى الشخص السليم. كما حث المصابين بالأمراض التنفسية المزمنة مثل الربو وانسداد الشعب الهوائية وتكيسات القصيبات الهوائية على ضرورة مراجعة أطبائهم بصفة دورية للاطمئنان على حالتهم الصحية.
واختتم الدكتور أبوجياب حديثه قائلا إن هذه اللقاحات آمنة تماما سواء للصغار أو كبار السن، وهي ذات فاعلية كبيرة بإذن الله للوقاية من الأمراض المعدية والخطيرة ولا تحتاج إلى حجز مسبق بالمستشفى، كما يفضل أخذها سنويا قبل بدء موسم فصل الشتاء.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية