الناس

36 فريقا من 7 جامعات في «هاكاثون سايبر» الرياض

36 فريقا من 7 جامعات في «هاكاثون سايبر» الرياض

انطلقت في العاصمة الرياض أمس، فعاليات مسابقة "هاكاثون سايبر سيبر 2018"، بمشاركة أكثر من 150 طالبا وطالبة يمثلون 36 فريقا لسبع جامعات سعودية، في أجواء تنافسية تمكن الطلاب والطالبات من تطوير مهاراتهم التقنية لإيجاد حلول حديثة تحاكي الأحداث الواقعية في العالم في مجال الأمن السيبراني.
ورصدت "الاقتصادية" خلال جولتها في مقر المسابقة في الرياض التنافس المحمود بين المشاركين من الشباب والشابات، حيث يحاول كل فريق ابتكار طرق لتصدى الهجمات الإلكترونية على المدينة الذكية، ونيل المركز الأولى في هذه المسابقة.
وتأتي المسابقة بالشراكة مع "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز" على هامش مؤتمر حلول أمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك دعما لمهارات أبناء الوطن، وتمكينا لهم من الاحتراف في مجال الأمن السيبراني وفق أفضل المعايير العالمية.
وقالت نوف الراكان الرئيس التنفيذي لـ «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز" ، إن "الهاكاثون" يأتي في إطار سعي الاتحاد الدائم إلى اكتشاف مواهب وقدرات الشباب السعودي في مجال الأمن السيبراني وتعزيزها، وتمكينهم من الاحتراف في هذا المجال وفق أفضل المعايير العالمية. وأشارت إلى أن هذا الحدث يأتي في سياق الخطوات الجادة والطموحة الهادفة لتحقيق رؤية السعودية 2030 في مجال الأمن السيبراني، واستكمالا لريادة المملكة الإقليمية والدولية في مجالات التقنية.
وبينت أن الفعالية تشهد منافسة بين أكثر من 153 طالبا وطالبة يمثلون نخبة الجامعات السعودية، يشكلون فرقا تعيش تجارب في بيئة افتراضية تحاكي نموذجا للمدينة الذكية، ليتم بعد ذلك من خلال هذه التجارب بناء الحلول الأمنية والتقنية القادرة على تطوير حلول المدن الذكية، إلى جانب الهدف الأهم، وهو اكتشاف المواهب في هذا المجال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس