الأخيرة

سرطان الجلد يفتك بالرجال في 33 دولة

سرطان الجلد يفتك بالرجال في 33 دولة

أفادت دراسة طبية حديثة بأن مزيدا من الرجال يموتون جراء الإصابة بمرض سرطان الجلد، وأن معدلات الوفيات بينهم أصبحت أعلى منها لدى النساء.
وأوضحت الدراسة أنه خلال العقود الثلاثة الأخيرة، وتحديدا بين عامي 1985 و2015، كانت حالات الوفاة بسبب سرطان الجلد لدى الرجال في 33 دولة أكثر منها لدى النساء.
وركزت الدراسة على تحليل للوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض سرطان الجلد في 33 دولة من الدول المتقدمة في أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا، ونشرت نتائجها خلال مؤتمر طبي نظمه معهد أبحاث السرطان الوطني البريطاني في جلاسكو في اسكتلندا الأحد الماضي.
وأشارت الدراسة إلى أن معدلات سرطان الجلد لدى النساء، إما أنها تناقصت خلال هذه الفترة وإما أنها ظلت مستقرة على حالها، لكنها لم تشهد أي زيادة، بخلاف الأمر عند الرجال.
وقالت دوروثي يانج الدكتورة في المؤسسة الصحية الملكية في لندن، إن الباحثين المسؤولين عن الدراسة كانوا يريدون أن يجروا تحليلا محدثا وموسعا لمعدلات الوفيات بسرطان الجلد في العالم كله، في محاولة منهم لفهم هذه الأنماط في الإصابة والوفاة بالمرض، وما إذا كان هناك أي تأثير لتطبيق استراتيجيات تشخيص أو علاج أو وقاية جديدة.
وأضافت، في تصريح لشبكة سي إن إن، أنه على مدى أكثر من 30 عاما، ارتفعت معدلات الوفيات بسرطان الجلد، وأن هناك دلائل على أن الرجال أقل ميلا لحماية أنفسهم من أشعة الشمس.
وأوضحت يانج أن الرجال أقل ميلا للمشاركة في حملات التوعية والوقاية من المرض القاتل، مشيرة إلى أنه ليس معروفا حتى الآن ما إذا كان للاختلافات البيولوجية بين النساء والرجال أي تأثير في ذلك.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة