اتصالات وتقنية

«أبل» تكشف الستار عن مجموعة جديدة من أجهزتها المتقدمة

«أبل» تكشف الستار عن مجموعة جديدة من أجهزتها المتقدمة

أعلنت شركة أبل عن مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية إضافة إلى جهازها الجديد ماك ميني خلال الحدث الذي استضافته الأسبوع الماضي تحت شعارThere’s more in the making الذي عقدته الشركة في مدينة بروكلين.

نسخة جديدة من أي باد برو
تأتي الحواسيب اللوحية الجديدة آيباد برو iPad Pro بخيارين مختلفين من حيث حجم الشاشة، حيث تأتي النسخة الأولى بقياس 10.5 إنش بينما تأتي النسخة الأكبر بقياس 12.9 إنش، ويعد هذا الإصدار الأول الذي تتخلى في الشركة عن زر الصفحة الرئيسة التقليدي وقارئ بصمات الأصابع Touch ID لصالح كاميرا أمامية TrueDepth وميزة التعرف على الوجه Face ID، كما تتطابق الحواف العلوية والسفلية مع الحواف الجانبية للجهاز اللوحي، وبشكل يشابه الإصدار الأخير من هواتف وساعة "أبل"، وتتضمن الأجهزة شاشة Liquid Retina، وهي تقنية ظهرت لأول مرة في أيفون XR. ولا يتضمن الجهاز الجديد نتوء لكاميرا TrueDepth المواجهة للجهة الأمامية، التي تتوجد أعلى شاشة الجهاز عند وضعه في الوضع الرأسي، إلا أن كاميرا TrueDepth لا يدعم خاصية Face ID فحسب، بل يدعم أيضا ميزات Animoji وMemoji التي تم تقديمها في العام الماضي مع جهاز آيفون X، في حين توفر الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابيكسل أداء الكاميرا الخلفية أحادية العدسة نفسه لجهاز آيفون الجديد. ويأتي الجهاز الجديد بمنفذ USB-C في الجزء السفلي، ويمكن للجهاز اللوحي شحن الأجهزة المتصلة مغناطيسيا، وببطارية يمكنها العمل لمدة عشر ساعات، وتتفوق شريحة A12X Bionic مع الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine في iPad Pro على معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية، كما تم تزويد الجهاز بتقنية اتصال لشبكات LTE من فئة Gigabit، وسعة تخزينية تصل إلى تيرا بايت ويأتي الجهاز بعديد من الملحقات الإضافية مثل الجيل الثاني من قلم "أبل" الذي يتم تثبيته وشحنه في الجهاز مغناطيسيا، بينما تتميز لوحة المفاتيح Smart Keyboard Folio بتصميم جديد توفر مرونة كبيرة من خلال إمكانية تعديل وضع الجهاز للعمل كجهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي.

كمبيوتر ماك ميني
يتميز جهاز Mac Mini الجديد بتصميمه المعتاد باللون الفضي، ويأتي مزودا بمعالجات الجيل الثامن من "إنتل" core i7 وcore i5 وcore i3 بأربع وست أنوية، بدلا من معالج Core i5 ثنائي النواة من الجيل السابق، إلى جانب بطاقة رسوميات أسرع بنسبة 60 في المائة، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجابايت أو 32 جيجابايت، و2 تيرا بايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع SSD، وهو ما يمثل الضعف مقارنة بالجيل السابق.
كما أن الجهاز مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المائة، و60 في المائة من البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك، وهو ما تقول "أبل" إنه يساعد على تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 50 في المائة تقريبا.

ماك بوك إير
ولا يزال جهاز ماك بوك إير أحد أكثر الأجهزة التي يتنامى الاهتمام حولها بعد هواتف آيفون، لذلك قامت "أبل" بإطلاق جيل جديد منها بعتاد ومزايا تقنية توازي المستخدمة في جهاز ماك بوك برو، حيث يتميز الجهاز الجديد بشاشة عرض من نوع ريتينا بقياس 13.3 إنش، مع حواف صغيرة بشكل كبير بالمقارنة بالنماذج السابقة.
وتأتي الشاشة مدعومة بأربعة ملايين بيكسل، وتعد أفضل بنسبة 48 في المائة مقارنة بالجيل السابق، كما أضافت "أبل" جهاز مسح ضوئي مخصص لبصمات الأصابع وهي الميزة التي كانت محصورة على أجهزة آيباد برو في وقت سابق.
ويستخدم جهاز MacBook Air الجديد الجيل الثامن من معالجات Core i5، وسيتوفر بذاكرة عشوائية تراوح بين ثمانية جيجابايت و16 جيجابايت، وبعمر بطارية يصل إلى 13 ساعة عمل، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 1.5 تيرا بايت من نوع SSD.
وعملت "أبل" على إحداث بعض التغيرات والتحسينات في الجيل الجديد من الجهاز، حيث تم تحسين حجم وجودة الصوت بنسبة 25 في المائة وإضافة ثلاثة أجهزة مايكروفون لتقليل الضوضاء، كما عملت على اعتماد منافذ USB-C كمنافذ رئيسة للجهاز على عكس ما كان معتمد عند "أبل"، الأمر الذي يبين توجه "أبل" إلى الانتقال التدريجي إلى اعتماد المنفذ الجديد بالنسبة لها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية