أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية .. و«أبوظبي» يحقق أكبر مكسب يومي في شهرين

تباين أداء البورصات الخليجية .. و«أبوظبي» يحقق أكبر مكسب يومي في شهرين

تباين أداء البورصات الخليجية أمس، بينما تعافى المؤشر العام لسوق أبوظبي من خسائره المبكرة، ليحقق أكبر مكسب يومي له في نحو شهرين. وعوض مؤشر دبي معظم خسائره أثناء الجلسة ليغلق مستقرا تقريبا عند 2795 نقطة. وارتفعت أسهم عقارية رئيسة في دبي، إذ صعد سهم مجموعة إعمار مولز 1.7 في المائة، بعدما سجلت الشركة زيادة في خانة العشرات في الربح الفصلي، بينما زاد سهم "داماك العقارية" 4 في المائة. وعوض سهم "أرابتك القابضة" خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 3 في المائة. وقالت شركة البناء في وقت سابق، إنها عينت بنك الاستثمار موليس آند كو، ومقره الولايات المتحدة، لتقديم المشورة والمساعدة "لوضع نموذج مالي للدين وخيارات هيكلة رأس المال والاستعانة بجهات تمويل"، وفقا لـ"رويترز".لكن خسائر أسهم أخرى بددت بعض تأثير هذه المكاسب، حيث تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في الإمارة، 1.5 في المائة، وهبط سهم "سوق دبي المالي" 1.7 في المائة. وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.1 في المائة إلى 4972 نقطة، مدعوما بصعود سهم بنك أبوظبي الأول 1.6 في المائة، وسهم شركة الاستثمار الواحة كابيتال الذي قفز 7 في المائة.
وارتفع مؤشر بورصة قطر 1.2 في المائة إلى 10458 نقطة وتراجع مؤشر الكويت 0.1 في المائة إلى 5264 نقطة. وزاد المؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1316 نقطة. ونزل مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4415 نقطة.
وفي القاهرة، زاد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.5 في المائة إلى 13235 نقطة، مع صعود سهم "أبو قير" للأسمدة والصناعات الكيماوية 3.2 في المائة، بعد يوم من إعلان الشركة تسجيل قفزة في الأرباح بلغت 61.2 في المائة في الربع الأول من سنتها المالية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية