الناس

فيصل بن سلمان: استثمار الصناعات التحويلية الخيار الاستراتيجي الأمثل لتحقيق التنمية

فيصل بن سلمان: استثمار الصناعات التحويلية الخيار الاستراتيجي الأمثل لتحقيق التنمية

هنأ الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، أهالي محافظة ينبع، بإعلان إنشاء مشروع مجمع متكامل للبتروكيماويات، الذي يعد من المشاريع العملاقة على مستوى العالم.
وبين الأمير فيصل بن سلمان خلال زيارته التفقدية لمحافظة ينبع، أن المشروع سيسهم في إتاحة فرص لإنشاء شركات ومصانع صغيرة ومتوسطة وجذب استثمارات عديدة، وسيكون له دور في التنوع الاقتصادي الوطني ودفع عجلة التنمية الشاملة المستدامة.
وأكد أمير منطقة المدينة المنورة، أن عمل المشروع سيطور بأيدي عمل سعودية وبتقنية عالمية غير مسبوقة، مبينا أن الفرص الاستثمارية للصناعات التحويلية تعد الخيار الاستراتيجي الأمثل لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأصبحت واقعا عمليا لأهميتها في تنويع مصادر الدخل وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني، ودعم نمو المناطق وإيجاد فرص العمل.
وأشار إلى أن مركز التنمية الاقتصادية في إمارة المنطقة سيقوم بالتنسيق مع الهيئة الملكية في ينبع و"أرامكو" و"سابك" لوضع برامج خطط تدريبية، سعيا لرفع مستوى الكفاءات ومهنيتها للانخراط في سوق العمل.
وأعرب عن شكره وتقديره لشركتي أرامكو وسابك على هذا المشروع النوعي الذي يعد نقلة في عالم البتروكيماويات.
من جانبه، نوه الدكتور علاء نصيف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع سابقا وجازان حاليا، بمشروع تحويل النفط الخام إلى كيماويات (COTC) بالشراكة بين شركتي أرامكو وسابك السعوديتين، الذي يعد ثورة في مجال صناعة البتروكيماويات عالميا ومن أكبر المشاريع التي عرفها القطاع الصناعي والنفطي في المملكة عبر تاريخها، الذي ستحتضنه مدينة ينبع الصناعية.
وأوضح نصيف أنه سيتم بناء المشروع بأعلى المواصفات الهندسية، حيث سيعالج نحو 400 ألف برميل من النفط العربي الخفيف، وهو ما يتيح إنتاج نحو 9 ملايين طن سنويا من الكيماويات ونحو 200 ألف برميل في اليوم من الديزل، وسيسهم ذلك في تلبية الطلب المحلي المتنامي على هذه المنتجات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس