الناس

غدا .. «روائع المملكة» يحط رحاله في «لوفر أبو ظبي»

غدا .. «روائع المملكة» يحط رحاله في
«لوفر أبو ظبي»

يفتتح غدا معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة عبر العصور"، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في "متحف اللوفر أبو ظبي"، ويستمر حتى 16 فبراير 2019، برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، وحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
ويحظى المعرض باهتمام إعلامي واسع على المستويين الإقليمي والدولي، حيث ستتم تغطية افتتاحه من أبرز القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية الدولية، إضافة إلى وسائل الإعلام السعودية والإماراتية وعدد من الصحف والقنوات العربية والخليجية، والمجلات المتخصصة في الآثار، كما سيتم نقل حفل الافتتاح والمؤتمر الصحافي مباشرة على موقع الهيئة على الإنترنت وموقع المعرض.
وتتميز محطة المعرض الـ15 التي ستقام في "متحف اللوفر أبو ظبي"، بأنها المحطة الأكبر في تاريخ المعرض، حيث أضيفت لقطع المعرض الـ 466 قطعة أثرية قطعا أخرى تعكس جانبا من الأنماط المعيشية في الحضارات المشتركة في الجزيرة العربية، خاصة المتعلقة منها بالصحراء والفروسية والجمال والصيد بالصقور ووسائل الصيد الأخرى في الصحراء. كما سيشمل المعرض جناحا للحضارات والتراث المشترك بين المملكة ودولة الإمارات.
ويعد معرض "روائع آثار المملكة"، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني واحدا من أهم المعارض السعودية العالمية التي قدمت التراث الحضاري للمملكة والجزيرة العربية لأكثر من خمسة ملايين زائر من مختلف دول العالم من خلال إقامة المعرض في أشهر المتاحف العالمية بالمدن والعواصم الأوروبية والأمريكية والآسيوية، حيث شكل المعرض فرصة مهمة وحيوية لاطلاع العالم على حضارات المملكة والجزيرة العربية وما تزخر به من إرث حضاري كبير، ومقومات حضارية وتاريخية ممتدة عبر العصور.
وخلال السنوات الثماني الماضية، وتحديدا منذ الـ13 من يوليو عام 2010م، قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتنظيم المعرض في 14 محطة دولية ومحلية توقف خلالها في أشهر متاحف العالم، وقدم عروضا مميزة لعدد كبير من القطع الأثرية المتنوعة ذات القيمة الاستثنائية لأول مرة خارج أراضي المملكة، امتدادا لحضور المملكة العالمي، ومكانتها الإسلامية باحتضانها الحرمين الشريفين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس