الأخيرة

88 % من التايلانديين يقرأون يوميا

88 % من التايلانديين يقرأون يوميا

قالت دراسة حديثة أجرتها رابطة الناشرين وبائعي الكتب التايلاندية، إن 88 في المائة من التايلانديين يواظبون على القراءة، ويقضون 37 دقيقة في المتوسط يوميا في القراءة، بحسب "الألمانية".
وأوضحت الدراسة أنه ليس من الغريب أن معظم قراءة التايلانديين تكون عبر الإنترنت، حيث إن نصفهم تقريبا من مستخدمي الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
وغيرت التكنولوجيا عادات القراءة لدى الأشخاص، وأطلقت المكتبة الوطنية التايلاندية أخيرا مشروعا تحت اسم "المكتبة الرقمية الوطنية"، وقامت بفتح مبنى جديد في المجمع نفسه لتحسين جودة الخدمة وراحة القراء.
وقال مدير المكتبة الوطنية التايلاندية: "كان لدينا فقط عشرة آلاف زائر في الشهر العام الماضي، وأردنا زيادة هذا العدد وتحفيز مزيد من الأشخاص على الاستمرار في القراءة والتوافد على مكتبتنا. ومن ثم، قررنا تحويل مكتبتنا إلى مكان يمكن لزواره أن يقضوا وقتا لممارسة أنشطة متنوعة".
وافتتحت المكتبة الوطنية الشهر الماضي مبنى المكتبة الذكية الجديد الذي يوفر للقراء الاطلاع على أكثر من عشرة آلاف كتاب إلكتروني عبر الإنترنت، مع إتاحة شبكة "الواي فاي" ليتمكن الزوار من استخدام المكتبة كمكان للعمل المشترك عبر الإنترنت.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة