الأخيرة

عبر الـ «هولوجرام» .. تجسيد الأساتذة أمام الطلاب دون الحاجة إلى وجودهم

عبر الـ «هولوجرام» .. تجسيد الأساتذة أمام الطلاب دون الحاجة إلى وجودهم

قررت جامعة إمبريـال كوليدج لندن البريطانية الاستعانة بتقنية الصور التجسيدية ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للأساتذة لإلقاء المحاضرات على الطلاب دون الحاجة إلى حضورهم بأنفسهم إلى قاعات المحاضرات وظهور طيفهم أمام الطلاب.
وستعرض الجامعة هذه التقنية في احتفالية خاصة الخميس المقبل، قبل تعميمها بشكل أوسع، ويعتقد أن إمبريـال كوليدج هي أول مؤسسة أكاديمية في العالم تستخدم تقنية هولوجرام بشكل منتظم، بحسب الـ"بي بي سي". واستخدمت تقنية الهولوجرام من قبل لتجسيد ظهور شخصيات شهيرة في أماكن مختلفة، منهم المغنيان الراحلان مايكل جاكسون وإلفيس بريسلي. في البداية سيقتصر استخدام هذه التقنية داخل الجامعة على أنشطة كلية الأعمال "بيزنس سكول"، لكن من المتوقع أن تصبح شائعة الاستخدام في الكليات الأخرى في وقت لاحق. وقال ديفيد ليفيفر مدير معمل "إيد تك لاب" في الجامعة: "البديل حاليا استخدام برنامج فيديو-كونفرانس، لكننا نعتقد أن الهولوجرام توفر شعورا أكبر بوجودها في المكان".
وأضاف أن "الأساتذة ستكون أمامهم شاشة عالية الوضوح "هاي-دفنشن" وستكون مضبوطة ومعدلة ما سيتيح لهم التفاعل مع الطلاب والنظر في أعينهم مباشرة".
وتتيح هذه التقنية أيضا إمكانية ظهور أكثر من شخص في وقت واحد في المكان نفسه.
وسيشهد الخميس المقبل، استخدام التقنية في مؤتمر "المرأة في التكنولوجيا"، الذي سيقام في الجامعة، وسيظهر على المسرح ضيفان سيتم نقلهما مباشرة من الولايات المتحدة ليظهرا جالسين على المنصة بجوار ضيفين آخرين في بريطانيا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة