الطاقة- الطاقة المتجددة

اتفاقية لجذب وتطوير الاستثمارات في قطاع الطاقة الذرية والمتجددة في السعودية

اتفاقية لجذب وتطوير الاستثمارات في قطاع الطاقة الذرية والمتجددة في السعودية

وقعت "هيئة الاستثمار" ومدينة الملك عبد الله للطاقة اتفاقية أمس، تهدف إلى جذب وتطوير الاستثمارات في قطاع الطاقة الذرية والمتجددة في المملكة.
وأوضح المهندس إبراهيم العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة بالتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة؛ لتنفيذ مبادرة "استثمر في السعودية"، وتحقيق أهدافها تماشيا مع برنامج التحول الوطني، و«رؤية المملكة 2030».
وأضاف أن الاتفاقية تتضمن تطوير الميزة التنافسية لقطاع الطاقة عالميا تحت مظلة "استثمر في السعودية"، ووضع إطار عمل لتقديم الخدمات والبيانات التي تدعم وتساند تنفيذ برامج الطاقة الذرية المتجددة، إضافة إلى تحديد أبرز المعوقات والتحديات التي من الممكن أن تعيق المستثمرين من دخول القطاع.
من جانبه أوضح الدكتور خالد بن صالح السلطان رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، أن توقيع الاتفاقية تأني كجزء من التعاون الثنائي مع هيئة الاستثمار؛ لدعم المحتوى المحلي للطاقة النووية والمتجددة، وكذلك توفير البيانات والمعلومات عن الطاقة المتجددة في المملكة من خلال شبكات قياس مصادر الطاقة المتجددة، وتبادل معلومات السوق والبيانات، وقواعد تخزين المعلومات.
يذكر أن قطاع الطاقة يعد من أهم القطاعات الاستراتيجية في المملكة، الذي يشهد نموا متسارعا، كما تعتبر الطاقات الذرية والمتجددة من الطاقات التي تنوي المملكة إدخالها في مزيج الطاقة الوطني، ما يسهم في إيجاد مزيد من الفرص أمام المستثمرين بما يتماشى مع «رؤية المملكة 2030».

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة