خدمات اعلامية

«الخبير المالية» تعتزم طرح «صندوق الخبير ريت» للاكتتاب العام بإجمالي أصول مليار ريـال سعودي

أعلنت شركة الخبير المالية، المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، عن اعتزامها طرح وحدات"صندوق الخبير ريت" المتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية للاكتتاب العام، بقيمة أصول تتخطى المليار ريال سعودي وحجم طرح قدره 237 مليون ريال سعودي بنسبة 24 في المائة من إجمالي حجم أصول الصندوق، ويستثمر الصندوق في سبع أصول عقارية متنوعة مُدِرّة للدخل موزعة في مواقع متميزة في كل من الرياض وجدة وتبوك، كما يستهدف تحقيق عوائد تتجاوز 9 في المائة سنويا تعد من أعلى عوائد الصناديق العقارية المتداولة المدرجة في السوق المالية السعودية ("تداول") والتي سيتم توزيعها بشكل ربع سنوي. يأتي ذلك عقب صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح وحدات الصندوق.
وأشار أحمد سعود غوث، الرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية، إلى أن "صندوق الخبيرريت" يعد ثمرة خبرات ومعرفة الخبير في مجال الاستثمار العقاري محليا ودوليا،فقد تجاوزت إجمالي قيمة محفظة الاستثمار العقاري للشركة 3.6 مليار ريال سعودي كما في 31 ديسمبر 2017م يتم إدارتها من خلال 10 صناديق استثمار عقارية تمتلك أصول ومشاريع عقارية موزعة في مدن جدة والرياض والخبر ومكة المكرمة علاوة على الاستثمارات العقارية الدولية في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
يوفر الصندوق فرصة متميزة للمستثمرين من الشركات والأفراد الراغبين في تحقيق عوائد دورية والاستفادة من الفرص التي يوفرها قطاع الاستثمار العقاري، حيث إن الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق هو 500 ريال سعودي وبدون رسوم اشتراك وذلك عبر ست جهات مستلمة.
وأضاف أحمد غوث: "تدير شركة الخبير المالية صناديق استثمارية لأصول بقيمة تقارب 4.7 مليار ريال سعودي - كما في 31 ديسمبر 2017م - ترتكز بشكل رئيسي على استثمارات في فئة الاستثمارات العقارية والأسهم الخاصة، كما تتمتع الشركة بسجل حافل من الإنجازات من خلال توظيف خبراتها الطويلة للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تلبي متطلبات المستثمرين بما يتماشى مع التطورات الاقتصادية".
ومن المقرر أن تبدأ عملية الاكتتاب العام لوحدات "صندوق الخبير ريت" يوم الأحد 3 ربيع الأول 1440 هـ، الموافق 11 نوفمبر 2018م وستستمر حتى يوم الخميس21 ربيع الأول 1440هـ، الموافق 29 نوفمبر 2018م.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية