أسواق الأسهم- العالمية

تراجع البورصات الأوروبية وسط المخاوف بشأن أزمة الموازنة الإيطالية

تراجع البورصات الأوروبية وسط المخاوف بشأن أزمة الموازنة الإيطالية

سجلت البورصات الأوروبية تراجعا حادا في ختام التعاملات اليوم الثلاثاء بعدما رفضت المفوضية الأوروبية مشروع الموازنة الإيطالية، ومنحت روما ثلاثة أسابيع لتقديم مشروع موازنة معدلة.
وذكرت المفوضية الأوروبية أن مشروع الموازنة الذي عرضته إيطاليا يمثل انتهاكا خطيرا للتوصيات المالية التي تم تقديمها لها في يوليو الماضي، وبالتالي يتعين على روما تقديم خطة موازنة منقحة في غضون ثلاثة أسابيع.
كما تسبب ضعف أسواق الأسهم على مستوى العالم، والنتائج المخيبة للآمال لبعض الشركات في سوء الحالة المزاجية للمستثمرين في الأسواق الأوروبية.
وتراجع مؤشر ستوكس يوروب 600 بنسبة 1.51 بالمئة، وانخفض مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم الممتازة في منطقة اليورو بنسبة 1.50 بالمئة، فيما تراجع مؤشر ستوكس يورو 50 الذي يضم بعض الشركات البريطانية الكبرى بنسبة 1.25 بالمئة.
كما تراجع مؤشر داكس الألماني بنسبة 2.17 بالمئة ومؤشر كاك في فرنسا بنسبة 1.69 بالمئة. وانخفض مؤشر فاينانشيال تايمز - 100 البريطانى (إف.تي.إس.إي - 100 ) بنسبة 1.24 بالمئة، ومؤشر سويس ماركت ( إس.إم.إي) السويسري بنسبة 1.11 بالمئة في ختام التعاملات.
ومن جانبه، صرح وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني اليوم الثلاثاء أن بلاده لن تجري أي تغيير على خطة موازنتها رغم رفض المفوضية الأوروبية لها.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية