الرياضة

الفهد: تناغم النصر يبعث الاطمئنان

أصبح فريق النصر لكرة القدم أمام فرصة لتحقيق أفضل انطلاقة له في تاريخ دوري المحترفين الذي بدأ موسم 2008 - 2009 بعد أن حقق أفضل انطلاقة له في جميع المشاركات التي خاضها بالفوز في جميع المباريات التي لعبها في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وفي الأدوار الأولى لكأس زايد للأندية الأبطال.
وخاض النصر ثماني مباريات، حقق من خلالها العلامة الكاملة فيها بالفوز في مبارياته الست على أحد، الفيصلي، القادسية، التعاون، الحزم والباطن إضافة للفوز على الجزيرة الإماراتي ذهابا 2/ 1 وإيابا 4/ 1.
ويحتاج النصر إلى الفوز على الفيحاء عندما يلتقيه ضمن الجولة السابعة لتحقيق أفضل انطلاقة في المسابقة المحلية متجاوزا موسم 2014 - 2015 بالفوز في مبارياته الست الأولى قبل أن يخسر من مضيفه الأهلي 1/ 2 ضمن الجولة السابعة في دوري جميل السعودي بمسماه القديم الذي ظفر بلقبه للموسم الثاني على التوالي.
وتتشابه انطلاقة النصر في الموسم الحالي مع موسم آخر لقب حقق فيه الدوري من حيث الأهداف المسجلة، حيث سجل في ذاك الموسم والحالي 15 هدفا، لكن الموسم الحالي نجح في المحافظة على شباكه أفضل من موسم 2014 - 2015 بدخول ثلاثة أهداف فقط، حيث سجل في الموسم الأول ستة أهداف.
ويرى ناصر الفهد لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر السابق أن سعود آل سويلم رئيس النادي كسب الرهان بالتعاقد مع المدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو الذي أعاد النصر لمنصة البطولات بتحقيق الثنائية الدوري وكأس ولي العهد.
ووجد خبر التعاقد مع كارينيو مرة أخرى معارضة كبيرة، أبرز من رفض ذلك الثنائي التاريخي في النادي العاصمي ماجد عبد الله وفهد الهريفي.
وقال لـ "الاقتصادية" الفهد "اتفق كثيرا مع إعادة كارينيو، وهو يعرف كيف يستخرج طاقات اللاعبين ويفجر قدراتهم، هذا ما نتج عنه تحقيق انتصارات متتالية وعدم الخسارة أو التعادل"، مشددا على أن إدارة النصر تعاقدت مع لاعبين هم بمنزلة الحلم، وقال "وجود النيجيري أحمد موسى، المغربي نور الدين مرابط، والبرازيلي جوليانو وبأرقام مالية ضخمة، أيضا استطاع كارينيو إيجاد تناغم وتوليفة بينهم وبين بقية اللاعب لذلك لا نستغرب أن يتصدر النصر المشهد حتى الآن".
واستغرب الفهد ممن كان يطالب أو يرفض التعاقد مع كارينيو لأسباب تكتيكية وفنية، وقال "هو يمتلك عصا سحرية في استخراج طاقات اللاعبين وبث روح الحماس فيهم، أما الأمور التكتيكية تختلف من مباراة لأخرى، قد يوفق فيها وقد يخفق، النتائج وما نراه من تناغم بين كارينيو واللاعب أمر يبعث للاطمئنان".
وحذر الفهد من الفرص والأهداف الضائعة خلال المواجهات، وقال "قد يحتاجها نهاية الموسم في حال إمكانية حسم الدوري بفارق الأهداف، لذلك أطالب بضرورة الانتباه والعمل على عدم تكرار ضياع الفرص، مطالبة اللاعبين بضرورة زيادة الغلة التهديفية في المباريات المقبلة".
وأوضح الفهد أن قلة الأهداف التي ولجت في مرمى النصر يعود لخامة اللاعبين المميزين في خانة الدفاع من اللاعبين المحليين والأجانب، وتقارب الخطوط، فضلا عن وجود الحارس الأسترالي براند جونز.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة