أخبار الشركات- عالمية

انخفاض أرباح "رايان إير" خلال النصف الأول من العام المالي

انخفاض أرباح "رايان إير" خلال النصف الأول من العام المالي

أعلنت شركة رايان إير للطيران منخفض التكاليف تراجع أرباحها خلال النصف الأول من العام الماضي بنسبة 7%، وأرجعت ذلك إلى " الضرر واسع النطاق" الذي لحق بها بسبب الإضرابات وعرقلة أعمال المراقبة الجوية في أنحاء أوروبا بالإضافة إلى انخفاض سعر التذاكر وارتفاع تكاليف الوقود ومرتبات الطيارين.

وقالت الشركة إن صافي أرباحها انخفض إلى 1.2 مليار يورو ( 1.4 مليار دولار ) خلال ستة أشهر حتى 30 سبتمبر الماضي، في حين تراجع سعر التذاكر بنسبة 3% في فائض السعة في أوروبا ومشاكل المراقبة الجوية" التي تسببت في زيادة إلغاءات التذاكر الأعلى سعرا والرحلات خلال نهاية الأسبوع".

كما تضررت رايان إير بسبب إضرابات طواقم طياريها وطواقم الضيافة، ولكنها قالت إن الإضرابات تسببت في إحداث أضرار مالية محدودة. وقال المدير التنفيذي للشركة مايكل او ليري " تكرار إضرابات طواقم المراقبة الجوية وانخفاض أعداد العاملين يعني أن عام 2018 سوف يكون الأسوأ ". وأضاف أن رايان إير " أحرزت تقدما جيدا " فيما يتعلق بالمفاوضات مع النقابات العمالية منذ أن اتفقت على التفاوض معها في ديسمبر، مشيرة إلى التوصل لاتفاقات مع الطيارين وطواقم الضيافة في إيرلندا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا والبرتغال.

وأوضح او ليري أن رايان إير، ومقرها دبلن، تعتزم وضع خطط طارئة لمواجهة " الخطر المتزايد" الناجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس المقبل بدون التوصل لاتفاق.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية