أخبار اقتصادية- محلية

«فنتك» تؤهل شبابا سعوديين للنهوض بقطاع التقنية المالية

«فنتك» تؤهل شبابا سعوديين للنهوض بقطاع التقنية المالية

نظمت "فنتك السعودية"، مبادرة مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" الهادفة إلى النهوض بقطاع التقنية المالية في المملكة، دورة "فنتك" الصيفية لاكتساب الخبرات استفاد منها 22 طالبا وطالبة، بالتعاون مع شركائها في المملكة "بنك ساب وبنك الاستثمار والبنك الأول وشركة رائد فنتشر وشركة هللة".
وركزت الدورة على تعريف المشاركين بأحدث تطورات التقنية المالية في المملكة والمنطقة واكتساب الخبرات في مجال التكنولوجيا المالية بوصفها الخيار الأنسب لمستقبل التعاملات المالية على مستوى العالم.
وتسعى "فنتك السعودية" لتحويل هذه الفعالية إلى حدث سنوي، كونها مناسبة تسمح للخريجين بالالتقاء بشكل سنوي؛ بعد النجاح الذي حققته هذا العام من حيث الحضور، خاصة من الجانب النسائي، الأمر الذي يؤكد حرص الشباب السعودي على تطوير قدراتهم الذهنية ومهاراتهم العملية، ما يجعلهم قادرين على الإبداع والابتكار، خاصة في مجالات التقنيات المتقدمة.
وأكدت نجود المليك مدير عام "فنتك السعودية"، خلال حفل تكريم الطلاب والطالبات المشاركين أن الدورة الحالية انعقدت في إطار توجه "فنتك السعودية" لنشر تطورات التقنية المالية بين الطلاب والطالبات والخريجين والخريجات الطامحين لقيادة دفة العمل مستقبلا سعيا لتحقيق "رؤية المملكة 2030". وقالت المليك، "سوق التقنية المالية في المملكة موعودة بجيل جديد قادر على مسايرة التكنولوجيا المالية المتطورة والبرامج المبتكرة كافة بما يتناسب وطموحات "فنتك السعودية" ومكانة السوق السعودية كسوق رائدة في مجال تطبيق التكنولوجيا المالية".
وبينت أن "فنتك السعودية" تحرص باستمرار على مواكبة الجديد في هذا المجال، وتسعى لإيجاد شراكات استراتيجية شبيهة بشراكاتها الحالية مع بنك ساب وبنك الاستثمار والبنك الأول وشركة رائد فنتشر وشركة هللة، بما يسهم في نشر ثقافة تقنيات المال ويعزز ريادة المملكة في هذا المجال، كما أنها تسعى للبناء على النجاحات التي حققها قطاع الخدمات المالية بالمملكة من أجل تحقيق أربعة أهداف أساسية هي: تسريع وتيرة نمو وتطور التقنية المالية في المملكة للمساهمة في جعلها وجهة للابتكار في هذا المجال، وتأسيس فهم شامل للتقنية المالية على مستوى المملكة، ودعم تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة المختصة في المجال ذاته، وإنشاء منتجات وخدمات التقنية المالية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المملكة".
يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أطلقت أخيرا مبادرة "فنتك السعودية" بهدف دعم منظومة التقنية المالية للنهوض بالمملكة لتصبح مركزا للتقنيات المالية يحتضن منظومة مزدهرة ومسؤولة تشمل البنوك والمستثمرين والشركات والجامعات ومؤسسات الدولة، بما يسهم في دعم الشمول المالي وزيادة التعاملات المالية الرقمية, وذلك انسجاما مع "رؤية المملكة 2030" في دعم ريادة الأعمال وتعزيز تقنية الخدمات المالية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية