الطاقة- النفط

7.2 مليون برميل يوميا صادرات الخام السعودي في أغسطس

7.2 مليون برميل يوميا صادرات الخام السعودي في أغسطس

أظهرت بيانات رسمية أمس ارتفاع صادرات النفط الخام السعودية في آب (أغسطس) إلى 7.210 مليون برميل يوميا من 7.120 مليون برميل يوميا في تموز (يوليو)، ومقارنة بـ 6.71 مليون برميل يوميا في الشهر المماثل من العام الماضي، بزيادة بلغت 506 آلاف برميل يوميا.
وبحسب "رويترز"، تُقدم الرياض وسائر أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة "جودي"، التي تنشرها في موقعها على الإنترنت.
وعلى أساس شهري، ارتفعت صادرات الخام السعودي في أغسطس بنحو 96 ألف برميل يوميا عن مستوياتها خلال تموز (يوليو) التي وصلت خلاله إلى 7.12 مليون برميل يوميا.
وأظهرت البيانات، أن السعودية حققت خلال آب (أغسطس) الماضي أعلى مستويات تصدير منتجات نفطية في تاريخها.
وارتفع إجمالي صادرات المنتجات النفطية السعودية بنسبة 47.7 في المائة خلال آب (أغسطس) على أساس سنوي بزيادة تعادل 690 ألف برميل يوميا.
وبلغ إجمالي صادرات المنتجات النفطية 2.14 مليون برميل يوميا في آب (أغسطس)، مقابل 1.45 مليون برميل يوميا في الشهر المماثل من 2017.
ومقارنة بشهر تموز (يوليو)، ارتفعت صادرات المنتجات النفطية للمملكة 2.6 في المائة؛ بزيادة تعادل 54 ألف برميل يوميا، علما بأنها بلغت 2.08 مليون برميل يوميا في تموز (يوليو) الماضي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط