أخبار اقتصادية- محلية

"هدف" يجري تعديلاً على شروط الالتحاق برنامج دعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة

"هدف" يجري تعديلاً على شروط الالتحاق برنامج دعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة


أجرى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، تعديلاً على شروط الالتحاق وآلية الدعم، لبرنامج دعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة "قرة"، وذلك للإسهام في تمكين المرأة في سوق العمل والاستقرار فيه.
وأكد المتحدث الرسمي للصندوق خالد أبا الخيل، أن التعديلات التي أجريت على برنامج "قرة"، تأتي في إطار مبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لرفع نسبة مشاركة المرأة العاملة في سوق العمل.
ويغطي البرنامج جميع مناطق المملكة وذلك حسب المراكز المرخصة في كل منطقة، وتصل مدة الدعم إلى أربع سنوات للمستفيدة الواحدة، وذلك لحضانة طفلين كحد أقصى حتى بلوغهما ست سنوات، بدلاً من بلوغهما أربع سنوات كما كان في الشروط السابقة.
ووفقاً للتعديل الذي أجراه صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" على البرنامج، فإن الصندوق يسهم بتغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال على النحو التالي: السنة الأولى: يسهم الصندوق بتغطية 800 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الثانية: يساهم الصندوق بتغطية 600 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الثالثة: يساهم الصندوق بتغطية 500 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الرابعة: يساهم الصندوق بتغطية 400 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد.
ويعد برنامج دعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة "قرة" مبادرة من صندوق تنمية الموارد البشرية، لدعم الكوادر النسائية الوطنية في سوق العمل والاستقرار فيه، عبر تسجيل أطفالهن في خدمة ضيافة الأطفال المرخصة.
ويهدف برنامج دعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة "قرة" إلى زيادة نسبة النساء السعوديات العاملات في القطاع الخاص، والإسهام في استقرار النساء السعوديات في وظائفهم، وإيجاد حلول مبسطة للأمهات السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتحسين وتطوير بيئة وخدمات قطاع ضيافة الأطفال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية