أخبار الشركات- عالمية

شركة استثمار تابعة لسلسلة "إيكيا" تشتري حصة من "إتش أند إم" مقابل 190 مليون دولار

شركة استثمار تابعة لسلسلة "إيكيا" تشتري حصة من "إتش أند إم" مقابل 190 مليون دولار

اشترت شركة استثمار مرتبطة بسلسلة متاجر الأثاث السويدية "إيكيا" حصة قيمتها 190 مليون دولار في سلسلة متاجر الملابس السويدية "هينز أند ماورتيز" (إتش أند إم) لتعزيز العلاقات المالية بين أشهر سلستي متاجر تجزئة في السويد.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوثائق الرسمية القول إن شركة "إنترو جو هولدنج" تمتلك حوالي 2ر10 مليون سهم قيمتها 7ر1 مليار كرون سويدي في سلسلة "إتش أند إم".
ويأتي شراء 6ر0% من أسهم "إتش أند إم" في توقيت حرج بالنسبة لسلسلة متاجر الملابس حيث اشترى ستيفان بيرسون رئيس مجلس إدارتها حصة من أسهمها في ظل تكهنات بإلغاء تداول سهمها في البورصة.
من ناحيته، نفى "بيرسون" وجود خطة لإعادة شراء كامل أسهم السلسلة وقال إنها شائعات "بلا أساس". وقد ارتفع سعر سهم السلسلة بنسبة 36% بعد انخفاضه في آذار/مارس الماضي إلى أقل مستوياته منذ .2005
يذكر أن مؤسسة "إنتروجو فاوندشن" التي تمتلك شركة "إنتروجو هولدنج" للاستثمار المسجلة في سويسرا، تأسست في الثمانينيات لضمن استقلال واستمرارية مفهوم أيكيا".
وقد اشترت شركة "إنتروجو" الأسهم من خلال كيان يدعى "آي.إتش كابيتال إتش.سي.آي" التي تحتل المركز السادس عشر في قائمة أكبر المساهمين في "إتش أند إم" بحسب موقع السلسلة يوم 28 أيلول/سبتمبر الماضي.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية