أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا تصعد لأعلى مستوى في أسبوع بدعم نتائج قوية للشركات

أسهم أوروبا تصعد لأعلى مستوى في أسبوع بدعم نتائج قوية للشركات

واصلت الأسهم الأوروبية ارتفاعها اليوم الأربعاء تقودها أسهم قطاع التكنولوجيا بدعم من نتائج أرباح قوية لشركات من بينها ايه.اس.ام.ال الرائدة لأشباه الموصلات وذلك بعد بداية متعثرة للشهر.
وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوع بعدما تراجع لأدنى مستوى في 22 شهرا خلال الأسبوع الماضي حيث تسببت المخاوف المتعلقة بزيادة العائد على السندات الأمريكية.
وكان انتعاش اليوم واسع النطاق حيث صعدت جميع المؤشرات الأوروبية الرئيسية ومعظم القطاعات.
وقفز سهم ايه.اس.ام.ال عشرة بالمئة بعدما سجلت الشركة الهولندية الموردة للمعدات لشركات صناعة الشرائح الإلكترونية زيادة أعلى من المتوقع في أرباح الربع الثالث مما سيخفف القلق بشأن تباطؤ سوق أشباه الموصلات.
وقالت الشركة إن الطلب على شرائح الذاكرة والدوائر الإلكترونية مازال قويا مضيفة أنها تتوقع زيادة النمو في 2019. وساهم هذا في صعود أسهم التكنولوجيا عموما وارتفاع مؤشر القطاع 2.5 بالمئة.
وكان من بين أكثر الأسهم ربحا سهم بيرسون البريطانية للنشر وأكزو نوبل لصناعة مواد الطلاء وارتفع كلاهما أكثر من أربعة بالمئة.
وزاد سهم روش لصناعة الأدوية 0.5 بالمئة بعدما حققت زيادة متواضعة في مبيعات الربع الثالث من العام.
وهوى سهم فريسنيوس ميديكال كير الألمانية لغسيل الكلى 15 بالمئة بعدما خفضت الشركة أهداف المبيعات والربح للعام 2018 بعد أداء ضعيف في السوق الأمريكية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية