الرياضة

صبري: فرصة العراق ثمنها ذهب

صبري: فرصة العراق 
ثمنها ذهب

شدد العراقي نور صبري حارس مرمى فريق هجر لكرة القدم على أن مشاركة منتخب بلاده في البطولة الرباعية الودية "سوبر كلاسيكو" التي تستضيفها السعودية وتضم كذلك البرازيل، الأرجنتين، والسعودية فرصة ثمنها ذهب ولا تعوض لأسود الرافدين خلال برنامج الإعداد لنهائيات كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات.
وقال لـ "الاقتصادية" صبري، "السعودية قدمت لنا فرصة ثمينة وطيبة وذلك من خلال السماح لمنتخبنا الوطني بالمشاركة في هذه البطولة التي يتمنى كل منتخب أن يوجد فيها، بالرغم من قصر المدة إلا أنها بطولة قوية، سيستفيد منها اللاعبون من خلال الاحتكاك عن قرب بنجوم العالم".
وأكد صبري أن وجود المنتخب العراقي في السعودية يعد إضافة كبيرة، وقال "متشوقون للعب في الأراضي السعودية وأمام جماهيرها، هذا الوجود يعد أكبر تسويق للاعبين العراقيين المميزين، لكي يتم التعاقد معهم للمشاركة في أقوى الدوريات العربية والآسيوية".
وأضاف "اللاعب العراقي لديه إمكانات مميزة، لكن يفتقد للتسويق المميز وهذه المشاركة تعود بالنفع بشكل كبير للرياضة العراقية واللاعب العراقي". وعن خسارة منتخب بلاده الثقيلة من الأرجنتين برباعية، قال الدولي السابق "وجدت في مدرجات ستاد الأمير فيصل بن فهد، وشهدت أداء اللاعبين عن قرب، وتبين لي أن ليس هناك فرق كبير بين مستوى المنتخب الأرجنتيني والعراقي، كان المستوى متقاربا وأداء الأرجنتين لم يظهر كما كنّا نخشاه، لكن المنتخب الأرجنتيني تفوق علينا من خلال المهارات الفردية التي يملكها لاعبوه".
وأوضح صبري على جهازيته لخدمة منتخب وطنه متى ما طلب منه ذلك، لاسيما أنه أعلن اعتزاله الدولي، وقال "حضرت للقاء لمساندة منتخب بلادي، أتشرف بخدمة بلدي متى ما طلب مني، مستوى الحراس لدينا في المنتخب العراقي يحتاج لثقة الجماهير، كذلك مدرب حراس المنتخب محترف، يحتاج إلى صقل موهبة الحراس العراقيين المميزين، من بعد اعتزالي دوليا لم يكن هناك استقرار في حراسة المنتخب العراقي، لقد شارك أربعة حراس لحماية عرين المنتخب".
وفيما يخص ناديه هجر، قال صبري "نسير في الطريق الصحيح للصعود لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، النادي يملك إدارة مميزة وكذلك له جهاز فني وإداري على مستوى عالٍ، الجميع يعمل بشكل منظم".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة