أخبار الشركات- عالمية

"ايرباص" تعتزم طرح نماذج ذات مدى أطول من طائرتها "ايه 321 نيو"

"ايرباص" تعتزم طرح نماذج ذات مدى أطول من طائرتها "ايه 321 نيو"

صرح رئيس شركة طيران "اير ترانسات" الكندية أن شركة ايرباص العملاقة لصناعة الطائرات تعتزم صناعة نماذج ذات مدى أطول من طائرتها "ايه 321 نيو" ذات البدن الضيق بحلول عام .2023
وقال جين فرانسوا ليماي رئيس شركة "اير ترانسات" في مقابلة مع وكالة "بلومبرج" للأنباء، في لندن، إن ايرباص أطلعته على هذه الفكرة بشأن الطائرة المقترحة.
وتأتي فكرة زيادة مدى الطائرة "ايه 321 نيو" تحت اسم (اكس إل أر)، في الوقت الذي تبحث فيه شركة بوينج المنافسة إطلاق عائلة جديدة من الطائرات ذات المدى المتوسط تحت اسم "نيو ميد ماركت ايركرافت" أي (إن.إم.إيه).
وأكد ليماي: "نحن مشتر طبيعي لطائرات (اكس إل أر)"، مضيفا أن النموذج الحالي طويل المدى من الطائرة الذي يحمل اسم (ال أر) سوف ينضم إلى أسطول الشركة العام المقبل، وهو قادر على الوصول من كندا إلى بريطانيا وفرنسا واسبانيا والبرتغال، ولكنه لن يستطيع خدمة وجهات أوروبية أبعد في جهة الشرق".
وتراجعت أسهم ايرباص بنسبة 1.7 بالمئة إلى 97.33 يورو في ختام تعاملات بورصة باريس، فيما انخفض سعر سهم بوينج بنسبة 2.5 بالمئة إلى 358.11 في بورصة نيويورك، في ظل تراجع واسع بالأسواق في مختلف أنحاء العالم.
ومن جانبها، لم تحدد ايرباص موعدا محددا لدخول الطائرة الجديدة الخدمة. وردا على سؤال بشأن إمكانية طرحها في عام 2023، أجاب متحدث باسم الشركة أنه "ليس سرا أن الطراز ايه 321 أمامه كثير من الاحتمالات".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية