عقارات- محلية

توجه لتأسيس 5 جمعيات إسكان تعاوني

توجه لتأسيس 5 جمعيات إسكان تعاوني

قال لـ"الاقتصادية" الدكتورعبدالله الشدادي؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض رئيس اللجنة العليا لتنظيم الملتقى الأول للإسكان والإسكان التعاوني الدولي، إن وزارة الإسكان تعمل على مبادرة لتأسيس وإطلاق خمس جمعيات إسكان تعاوني جديدة.
وأوضح الشدادي، أن بهذا التأسيس الجديد سيتضاعف عدد جمعيات الإسكان التعاوني إلى الضعف عن العدد الحالي الذي لا يتجاوز ست جمعيات إسكان، مبينا أن العدد الحالي محدود مقارنة بدول العالم التي يتجاوز عدد جمعيات الإسكان لديها آلافا.
وأشار على هامش صحافي عقد أمس لإعلان فعاليات وبرامج الملتقى الأول للإسكان والإسكان التعاوني الدولي والمعرض المصاحب الذي سينطلق خلال الفترة 15-17 أكتوبر 2018، إلى أن النظام التعاوني سيسهم في حل مشكلة الإسكان في المملكة بشكل كبير متى ما توافر الدعم والتمكين والتمويل لهذه الجمعيات.
وبين أن 22 في المائة من المساكن في السويد تم بناؤها عن طريق جمعيات الإسكان التعاوني، و"رؤية المملكة 2030" تؤكد تفعيل وتمكين القطاع الثالث الذي من ضمنه الإسكان التعاوني، وذلك من أجل زيادة الحلول وتوظيف الشباب وتوفير السكن الملائم للمواطنين.
وأكد أن مسألة السكن تعد قضية مجتمعية ذات أبعاد متنوعة، تؤثر بشكل مباشر في شرائح عديدة من أفراد المجتمع السعودي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود لطرح الحلول العملية التي ترفد جهود وزارة الإسكان في تحقيق نجاح خططها وبرامجها في الإسكان التنموي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية