خدمات اعلامية

مجموعة د. سليمان الحبيب تحصل على اعتماد المعهد الأمريكي ECRI للهندسة الطبية كأول قطاع خاص في المملكة

انطلاقا من حرص مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في جميع خدماتها ومرافقها، وتنفيذا للرؤية الوطنية 2030 التي تهدف إلى رفع كفاءة الأداء وتحسين الخدمات المقدمة من خلال استقطاب أحدث التقنيات والابتكارات بما يسهم في دفع عجلة التنمية. حصلت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية أخيرا على شهادة الاعتماد الدولية من المعهد الأمريكي لأبحاث الرعاية الطارئة ECRI كأول منشأة طبية خاصة في المملكة العربية السعودية. وذلك بعد اجتيازها لتقييم شامل ومتكامل لتحديد مدى التزامها بمعايير الجودة والسلامة التي وضعها المعهد للأجهزة والمعدات الطبية. وتقديرا للجهود الدؤوبة في تطوير أعمال إدارة الهندسة الطبية التي تمس بشكل مباشر سلامة المريض وتعد من أهم الأولويات التي أخذتها إدارة المجموعة على عاتقها.
حيث خضعت المجموعة خلال الأشهر الماضية لتقييم تضمن مراجعة جميع سياسات العمل والإجراءات الخاصة بإدارة الهندسة الطبية وفق 116 معيارا عالميا، منها إدارة وتخطيط وتنفيذ المشاريع الطبية في جميع التخصصات. إذ شملت تطبيق المعايير والاجراءات التي تضمن أقصى سبل الرعاية والسلامة العالمية للمرضى، علاوة على تطبيق أعلى معايير الجودة في إدارة التقنيات الطبية الحديثة.
كما شمل التقييم أيضا مؤشرات الأداء الاستراتيجي والتشغيلي التي تعتمد على قواعد بيانات الأجهزة الطبية المرتبطة بوحدة المراقبة والتحكم المركزية للتقنيات الطبية في المجموعة. إضافة إلى تفعيل نظام خاص بالأجهزة العالية الخطورة من أجل ضمان تحقيق أعلى معدلات الأداء والأمان.
ويعد حصول مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية على هذه الشهادة مصدر فخر واعتزاز للمجموعة، نظرا لجهود الكوادرالطبية والإدارية والفنية لديها في توفير أرقى مستويات الرعاية الصحية وأجودها. وهذا يأتي في سياق تطلعات المجموعة لتكون مرجعية للقطاعات الصحية الأخرى ومثالا يحتذى به في تطوير الأعمال والارتقاء إلى أعلى مستويات الريادة والتميز، كما أنها وضعت اللبنة الأساسية لبرنامج متكامل لتطوير المهارات التقنية والإدارية لتلك الكوادر الوطنية، فمنذ العام المنصرم تم تنفيذ 33 دورة تدريبة تقنية بمعدل ثلاث دورات تدريبية لكل شهرلأكثر من 180 مهندسا وفنيا.
يذكر أن المعهد الأمريكي ECRI هو منظمة مستقلة غير ربحية تعنى بتحسين الرعاية الصحية منذ أكثر من 50 عاما، وذلك من خلال تطبيق المبادئ العلمية للبحث في سلامة الإجراءات والأجهزة الطبية والعقاقير مع أكثر من 5000 عضو من جميع أنحاء العالم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية