الأخيرة

بعد تحديث مرتقب .. نهاية متوقعة لـ «واتساب» الأشهر عالميا

بعد تحديث مرتقب .. نهاية متوقعة
لـ «واتساب» الأشهر عالميا

حذرت تقارير إخبارية عالمية من أن نهاية تطبيق التراسل الفوري الأشهر "واتساب" ستأتي بسبب التحديث الجديد المرتقب، الذي يمكن أن تطرحه الشركة المالكة وفقا لـ"وكالة الأنباء الروسية".
ونشرت صحيفة "الديلي إكسبريس" البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى أن "واتساب" في طريقه لطرح تحديث جديد، ربما يكون صادما لمستخدميه، وربما يكتب نهاية التطبيق بشكل كبير.
وأوضحت أن، منصة التراسل "واتساب" ، اعتمدت على فكرة أنها تطبيق للدردشة على الهواتف الذكية "أندرويد"، و"آي أو إس"، لا يوجد به أي محتوى إعلاني.
لكن يبدو، وفقا لمصادر خاصة بالصحيفة، أن شركة "فيسبوك"، المالكة لـ"واتساب" ، قررت طرح تحديث جديد يضم في طياته وجود إعلانات على "واتساب".
ويعد "واتساب" تطبيق الدردشة الأكثر شعبية في العالم، حيث يضم أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم شهريا.
وأشارت المصادر إلى أن ذلك ربما كان سبب قرار برايان أكتون، الذي شارك في تأسيس تطبيق المراسلة الفوري "واتساب"، بمغادرة العمل في شركة "فيسبوك"، وذلك اعتراضا منه على الخطط المستقبلية تجاه "واتساب".
وكان أكتون قد قال في مقابلة له مع مجلة "فوربس" الأمريكية، إن "فيسبوك" تستخدم "واتساب" لأغراض تجارية بحتة، ولتحقيق الربح بشكل أساسي، وذلك بعرض إعلانات مستهدفة في خانة "الحالة" الجديدة للمستخدمين بداخل التطبيق.
كما أشار أكتون إلى أن "فيسبوك" ستقدم أدوات تحليل بيانات لتوفير البيانات لأصحاب الأعمال، وهو ما يثير مخاوف من أن عملية فك تشفير رسائل المستخدمين ستصبح ممكنة.
وأوضحت مجلة "فوربس"، أن ما يعزز ذلك نشر أكتون تغريدة، قال فيها إنه حان الوقت لحذف "فيسبوك" من على جهازك.
وبالفعل نقلت الصحيفة البريطانية عن المتحدث باسم "واتساب"، قوله إن منصة الدردشة الأشهر ستبدأ في عرض الإعلانات بدءا من العام المقبل 2019.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة